+A
A-

“الجنوبية” تناقش الوضع البيئي ضمن سلسلة ورش

ضمن سلسلة ورش عمل التنمية الخدمية في المحافظة الجنوبية التي دشنها سمو محافظ الجنوبية الشيخ خليفة بن علي آل خليفة في الثالث من يوليو الماضي، عقدت المحافظة ورشة عمل “الوضع البيئي بالمحافظة الجنوبية”، بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة.

وأكد مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بالمحافظة الجنوبية خالد عبداللطيف أهمية طرح الوضع البيئي المتعلق بالمنطقة بإشراك القطاعين الحكومي والخاص لرفع مستوى الوعي البيئي والحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، كعنوان للمجتمع الواعي وعنصر هام للتنمية الحضارية.

وقدمت إدارة الخدمات الهندسية بالمحافظة الجنوبية عرضًا شاملًا تناول محاور الورشة البيئية التي قدمت أهم التحديات المتعلقة بمنطقة المحجر ومكب النفايات بنمطقة عسكر وجو، الذي سبب التلوث الضوضائي والتلوث الجوي الناتج من الأتربة الناعمة ومدى تأثيرها على المناطق السكنية التي تقع بالقرب من المنطقة، كما تناول العرض محور السواحل والمرافئ ومدى تأثرها بالمخلفات الصناعية التي تؤثر على طبيعة الساحل، ومحور وجود الحظائر في المناطق السكنية ومدى الأضرار السلبية الناتجة منها.

كما تم التطرق إلى محور وجود الورش الصناعية في الأحياء السكنية في مناطق المحافظة ومدى انزعاج الأهالي والمواطنين من تكدس السيارات في تلك الأحياء مما يسبب ازدحامات مرورية.

واختتمت ورشة العمل بتأكيد كيفية التخلص الآمن من المخلفات ووضع حلول قريبة المدى وحلول بعيدة المدى لمختلف المحاور من قبل جميع المشاركين، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أهمية العمل بالمخرجات الخاصة بموضوع الورشة، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية؛ حفاظًا على البيئة والصحة العامة للأهالي والمواطنين في المحافظة الجنوبية.