+A
A-

قرينة العاهل : الرؤية الملكية خير ضامن لحفظ مكتسبات المرأة

أكدت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة أن الرؤية المستنيرة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة هي خير ضامن للحفاظ على تعزيز مكتسبات المرأة البحرينية ووصولها لهذه المرتبة الرفيعة في مسيرة البناء والتحديث الوطني. ونوهت سموها في هذا السياق بما تتمتع به المرأة البحرينية من مساهمات فاعلة تتسق مع عراقة نهضتنا الوطنية؛ لنشهد اليوم مستويات غير مسبوقة لمساهمات المرأة البحرينية وإنجازاتها في ميادين العمل كافة.

جاء ذلك خلال استقبال سموها في مقر المجلس، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أعضاء مجلس إدارة الاتحاد النسائي البحريني الجديد برئاسة بدرية المرزوق، إذ أكدت سموها أن المجلس الأعلى للمرأة ومن خلال لقاءاته التشاورية الدورية مع الاتحاد في إطار مذكرة التفاهم المشتركة التي تنص على التنسيق بين الطرفين في مجالات نهوض المرأة البحرينية ودعم مشاركتها في عملية التنمية، يحرص على الاستماع والاستفادة من مرئيات الاتحاد النسائي ومقترحاته من خلال برامج العمل المشتركة على المضي قدما؛ لتحقيق مزيد من المكتسبات للمرأة البحرينية.

وأشارت صاحبة السمو الملكي خلال الاجتماع مع الاتحاد النسائي إلى موضوع يوم المرأة البحرينية لهذا العام، الذي سيقام احتفاله الرسمي تحت رعاية جلالة الملك للاحتفاء بمشاركة المرأة البحرينية في المجال التشريعي والعمل البلدي، لإبراز الصورة المشرقة لمساهمات وإنجازات المرأة في المجال التشريعي والبلدي، والذي يأتي متزامنًا مع الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة.

وأعربت صاحبة السمو الملكي عن تقديرها لجهود الاتحاد النسائي منذ تأسيسه، وعن تطلعها لرؤية مزيد من المبادرات النوعية لإثراء مسارات العمل النسائي في الفترة المقبلة، مع ضرورة التركيز على متابعة أثر تطبيق العديد من المكتسبات التشريعية والحقوقية والمؤسسية، ويأتي في مقدمتها في هذه المرحلة، تركيز البرامج على أهمية ممارسة الحقوق السياسية، وتعظيم مشاركة المرأة في الحياة العامة ومواقع صنع القرار.

من جهته، أشاد مجلس إدارة الاتحاد النسائي البحريني برئاسة المرزوق بالجهود والمساعي الحثيثة والنوعية التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد وما يسهم ذلك من تحقيق نتائج ملموسة يتضح أثرها الإيجابي في استكمال مملكة البحرين للعديد من الحقوق، وإصدار الكثير من التشريعات والسياسات التي تعزز من حضور ومساهمات المرأة في مختلف المجالات.

كما نوه أعضاء الاتحاد خلال اللقاء بحرص صاحبة السمو الملكي قرينة العاهل على التنسيق والتشاور الدائم مع الاتحاد النسائي ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالمرأة في القضايا المهمة ذات الصلة بالمرأة.