+A
A-

عقار عراد مخصص لمواقف السيارات حسب وثيقة الملكية

نفت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ما نشر بصحيفة “البلاد” يوم 7 يوليو 2018، بشأن استملاك الوزارة أرضًا لحديقة ثم حولتها إلى مشروع لمواقف للسيارات، وأكدت أن ما أثير لا أساس من الصحة.

وردًا على ما نشرته الصحيفة، أوضحت “الأشغال” أن العقار بمجمع 242 في منطقة عراد كانت عليه دراسة حسب الإجراءات المتبعة، وعليه تم استملاكه وتخصيصه لمشروع إنشاء مواقف للسيارات حسب وثيقة الملكية والتي نصت على “لقد انتقلت ملكية العقار الثابتة بهده الوثيقة رقم 120286 باسم حكومة ملكة البحرين لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لأجل إنشاء مواقف للسيارات”، وبناءً على ذلك، قامت الوزارة بإعداد التصاميم التفصيلية للمشروع المذكور والذي تم استملاك الأرض لهذا الغرض.

وذكرت أنها قامت بعرض التصاميم التفصيلية على المجلس البلدي آنذاك، إذ تم الموافقة عليها وتم رصد الميزانية اللازمة للمشروع.

وفي السياق ذاته، أكدت الوزارة حرصها على استغلال المساحات المتوفرة ضمن حرم الطريق والمساحات المخصصة كمواقف للسيارات؛ لتوفير أكبر عدد ممكن من مواقف السيارات.

يذكر أن مشروع “مواقف السيارات” سيوفر 71 موقفا تخدم أهالي منطقة عراد مما يساهم في الحد من مشكلة نقص المواقف في المنطقة والتي تضم النشاطات التجارية والكثافة السكانية المرتفعة.  ودعت الوزارة الصحيفة إلى تحري الدقة والحقائق وعدم نشر الأخبار التي تجانب الصواب، داعية إلى الثقة والخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين.