+A
A-

إعفاء متبادل من التأشيرة للجوازات الدبلوماسية

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع مستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية الصديقة وانغ يي، ضمن الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية لجمهورية الصين الشعبية.

وأشاد وزير الخارجية بالمسار المتميز للعلاقات التاريخية بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، وما تشهده العلاقات من تطور وما تحرزه من تقدم مستمر يجسد إرادة قيادتي البلدين في المضي قدمًا بهذه العلاقات نحو آفاق أرحب من التعاون المشترك على المستويات كافة، منوهًا بالدور الفاعل الذي تقوم به جمهورية الصين الشعبية على الساحتين الإقليمية والدولية وحرصها على التواصل والتنسيق مع الدول العربية في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر وزير الخارجية عن تطلعه لنجاح الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي سيفتتحه اليوم رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة شي جين بينغ، والخروج بنتائج بناءة تصب في صالح تعزيز العلاقات بين الجانبين العربي والصيني على مختلف الأصعدة.

من جانبه، أعرب وانغ يي عن اعتزاز جمهورية الصين الشعبية بما يجمعها من علاقات صداقة قوية مع مملكة البحرين وتطلعها الدائم إلى فتح مجالات جديدة للتعاون المشترك، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

وتم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات التي تتعلق بتدعيم العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، والتشاور حول أهم القضايا في المنطقة والعالم وسبل إرساء الأمن والسلم.

كما تم التوقيع على اتفاقية للإعفاء المتبادل من التأشيرة لحملة الجوازات الدبلوماسية والخدمة والخاصة، والتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في إطار الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ومبادرة طريق الحرير البحري في القرن الحادي والعشرين.