+A
A-

“إي بي إم تيرمينالز” تدشن نظام LIFT الإلكتروني

دشنت شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، LIFT نظام الإلكتروني، وهي منصة إلكترونية تمكن زبائن الخدمات البرية في المملكة من إجراء كافة خدمات الميناء بسهولة وشفافية وبتكلفة فعالة، وهي تعتبر خطوة كبيرة نحو رقمنة وتسهيل الخدمات اللوجستية.

وقام وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد محمد، بتدشينها أمس خلال حفل رسمي بحضور كبار ممثلي القطاع الخاص. وأشاد الوزير بجهود الشركة الرامية إلى تقديم أحدث الحلول والأنظمة الرقمية التي تساعد على تحسين تجربة الزبائن في الميناء وتطوير العمليات، إلى جانب اختيار البحرين من ضمن أول بلدين يتم فيها إطلاق منصة LIFT للمرة الأولى على المستوى العالمي.

وبإمكان المستخدمين الاستفادة من خدمات LIFT عبر زيارة www.lift.apmterminals.com/bahrain، حيث يمكنهم معرفة كافة تحركات بضائعهم بشكل آني، إضافة إلى حجز المواعيد المتعلقة بعدة خدمات مثل الشحن والتفريغ ودفع الرسوم واستلام جميع الفواتير إلكترونيًا، مع توفر الدعم الفني على مدار الساعة. ويساعد هذا التطبيق العملاء على توفير الوقت والجهد، إضافة إلى تقليل التكاليف بفضل عدم الاضطرار للذهاب إلى الميناء شخصيا والانتظار في مكتب المواعيد. وسيتمكن العميل أيضا من الاطلاع على حركة البضائع بشفافية تامة إلى جانب معرفة المقاعد المتوفرة، مما سيساهم بدوره في تسهيل تخطيط عملية الشحن للمستوردين.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للشركة مارك هارديمان “تعتبر التكنولوجيا عامل رئيس في عملية تيسير الخدمات ورفع كفاءتها في قطاع الموانئ، لاسيما في ظل توسع سلاسل التوريد العالمية. نمتلك مسؤولية تعزيز البنية التحتية الرقمية لميناء خليفة بن سلمان لدعم تقدم قطاعي النقل واللوجستيات في البحرين، وستحقق هذه الخدمات المبسطة هدفنا المتمثل في تقديم خدمات متكاملة وفريدة من نوعها لعملائنا”.

وقال المدير الإقليمي لشركة ماستركارد البحرين سامرات راج “لاشك أن قطاع التجارة الإلكترونية في البحرين يزدهر بشكل ملحوظ، وهناك طلب مستمر للحلول التجارية التي تساهم في انسيابية الإجراءات وتحقيق الكفاءة في العمل. تطمح البحرين لبناء مجتمع رقمي لا يعتمد على الأوراق النقدية، ويساعد هذا النوع من المبادرات على تحقيق هذا الهدف، ونحن نثني على جهود الشركة بعد إطلاق LIFT التي تثبت تفانيها في تعزيز قطاع العمل في البحرين”.