+A
A-

المالكي: تدمير منظومة الاتصالات الحوثية في صعدة

قال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الاثنين، إن منظومة الاتصالات الحوثية توزعت على 5 مواقع في صعدة، مشيرا إلى أن منظومة الاتصالات الحوثية التي تم تدميرها حصلت عليها من ميليشيات حزب الله. وأضاف خلال مؤتمر صحافي في الرياض، أن هناك خبراء أجانب لتدريب الميليشيات الحوثية. وعرض المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية صورا لعمليات استهداف منظومة الاتصالات الحوثية.

وأشار إلى أن الحل السياسي هو الأمثل بالنسبة لليمن بعيدا عن التعنت الحوثي.

وأكد المالكي أن التعنت الحوثي هو العائق الوحيد أمام مهمة المبعوث الأممي في اليمن غريفيث. وقال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية إن النظام الإيراني وميليشيا حزب الله اللبناني يمولون ميليشيات الحوثي.

إلى ذلك، تمكنت طائرات التحالف العربي من تدمير آليات عسكرية لميليشيات الحوثي الإيرانية، في وقت قتل عشرات المتمردين في اشتباكات مع القوات اليمنية المشتركة بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

ودمرت طائرات من طراز أباتشي تابعة للتحالف عددا من الدبابات والآليات كانت الميليشيات الموالية لإيران تخفيها بين الأشجار في بعض المزارع جنوبي مدينة التحيتا، على الساحل الغربي لليمن.

ونفذت ألوية العمالقة ضمن القوات المشتركة بمساندة من طائرات الأباتشي التابعة للتحالف العربي، عمليات تمشيط واسعة في المزارع الواقعة في منطقة المغرس جنوبي التحيتا. وسقط خلال عمليات التمشيط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية، غربي مدينة التحيتا، إذ كان يختبئ في المنطقة أفراد من المتمردين. كما واصلت ألوية العمالقة عمليات تطهير ما تبقى من جيوب الحوثيين في مناطق الصوب وخط المواصلات العامة والمنطقة الحديثة شرقي مدينة التحيتا.

قرقاش: الإمارات تعرضت لحملة تشويه ظالمة في اليمن

أبوظبي - سكاي نيوز عربية:

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن “لكل حرب وأزمة كذبتها الكبرى، وفي اليمن تعرضت الإمارات لحملة تشويه ظالمة؛ لأنها تحملت مسؤولياتها تجاه أمن المنطقة بشجاعة وشهامة”.

وأضاف قرقاش، في تغريدات على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن “التلفيق حول دورنا في سقطرة والسجون السرية من الأخبار الكاذبة التي بدأ يتضح زورها وبهتانها”.

وأكد الوزير “تعاملنا المنهجي والحريص ضمن التحالف العربي مع ملف تحرير الحديدة وحرصنا على أرواح السكان المدنيين والبنية الإغاثية الهشة ما هو إلا دليل آخر على نهجنا، نقوم بمهمتنا بكل مهنية أمام مليشيا تسترخص الأرواح وتختبئ خلف النساء والأطفال”. ولفت وزير الدولة الإماراتي إلى أن “الأخبار الكاذبة والاتهامات الباطلة ضد الإمارات، فمصدرها إما عدو يتجرع الهزيمة تلو الأخرى أو تيارات سياسية عاجزة ميدانها فنادقها، سجل رجال الإمارات ضمن التحالف العربي، وخلال السنوات الثلاث، لم يشهد إلا النصر والتقدم إلى الأمام”.