+A
A-

الإشادات تنهال بعد مباركة الملك لـ”تمهين الرياضيين”

أشاد رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد بمباركة واعتماد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المهن الرياضية كمهن رسمية معتمدة في تصنيف المهن بمملكة البحرين، مؤكدًا أن هذه الخطوة المباركة تعد تكريمًا وتشجيعًا لكافة الرياضيين وحافزًا للمبدعين والمتميزين من أبناء مملكتنا الغالية، لما لها من انعكاسات إيجابية على تحقيق مزيد من الرفعة والتقدم لقطاع الشباب والرياضة بالمملكة.

وثمن الزايد العمل الدؤوب المميز الذي يقوم به ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتنفيذ توجيهات جلالة الملك للارتقاء بالحركة الرياضية، والاهتمام بالكوادر البحرينية الشبابية لتنفيذ توجيهات جلالة الملك للارتقاء بالحركة الرياضية، والاهتمام بالكوادر البحرينية الشبابية في مجال الرياضة والمجالات الأخرى الأمر الذي ساهم في رفع اسم البحرين إقليميًّا وعالميًّا، موضحًا أن مبادرة تمهين الرياضيين التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تدعم بشكل مباشر الاحتراف الرياضي للألعاب الفردية والجماعية.

وبين رئيس ديوان الخدمة المدنية أن الديوان سيعمل على دعم هذه المبادرة من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بشأن مهن الرياضيين المحترفين من بين المهن المسجلة ضمن التصنيف والتوصيف المهني المعتمد في المملكة.

واختتم رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد تصريحه بأن ديوان الخدمة المدنية لن يألو جهدًا في المساهمة في دعم كافة المبادرات التي تساهم في الارتقاء بالكوادر الوطنية التي تعد من عناصر نهضة وتطور مملكتنا الغالية.

إلى ذلك، أعرب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة عن بالغ شكره وتقديره وامتنانه للمبادرة التي أطلقها عاهل البلاد، بمباركة واعتماد جلالته للمهن الرياضية ضمن تصنيف المهن المعتمدة بمملكة البحرين بمسمى رياضي محترف.

وقال رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم إن هذه المبادرة دليل على حرص جلالته في الاهتمام بالرياضة والرياضيين، خصوصًا وأن عاهل البلاد هو الرياضي الأول في المملكة وصاحب نهضة وإنجازات المملكة عبر مشروع جلالته الإصلاحي الذي يشمل جميع المجالات بما فيها الرياضية.

وأعرب الشيخ علي بن خليفة باسمه ونيابة عن أسرة كرة القدم البحرينية عن بالغ فخره واعتزازه بهذه المبادرة، مشيدًا في هذا الصدد بجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، خصوصًا في تنفيذ سموه للتوجيهات الملكية السامية الرامية لتطوير وازدهار الحركة الرياضية في مملكة البحرين.

ووصف الشيخ علي بن خليفة المبادرة بالنقلة النوعية لمسار الحركة الرياضية، خصوصًا وأن جلالة الملك وضع بهذه الخطوة الرياضة في طريق الاحتراف الذي ينشده الجميع بما يكفل استمرار التواجد والإنجاز البحريني الرياضي على جميع الأصعدة وفي مختلف المحافل.

وقال إن تمهين الرياضيين سيوفر بيئة عمل رياضية مناسبة للرياضيين من خلال التفرغ التام، وبالشكل الذي يضمن تطور مستوياتهم وإمكاناتهم الفنية بما ينعكس إيجابًا على مستوى الرياضة البحرينية وتحقيق مزيد من الإنجازات لها تماشيًا مع خط الإنجازات التي تسير عليه بدعم من قبل جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد وبجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد في الارتقاء بالرياضة البحرينية.

وأشار إلى دورها في تعزيز مسيرة الرياضة البحرينية عبر تاريخها الحافل بالإنجازات، مؤكدًا أنها ستحقق طفرة نوعية للرياضة وبآثار إيجابية يلتمسها الوسط الرياضي بشكل ملحوظ.