+A
A-

“ناس” تدشن “الصحة من أجل صيف آمن”

دشنت شركة ناس للمقاولات حملة “صيف خالي من الإجهاد الحراري” في يونيو 2018، بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة العمل.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ناس للمقاولات غازي ناس “تدرك شركة ناس للمقاولات جيدًا أن الحفاظ على الصحة والسلامة المهنية يجب أن يكون في قمة أولوياتنا، وأمرًا لا بد من العمل عليه لضمان نجاح عملياتنا ومشاريعنا. ومن خلال التخطيط الجيد والإشراف الدائم والترويج لثقافة الأمان أولاً، سنضمن جودة الأداء، ونخفض جميع المخاطر”.

وتهدف الحملة إلى عقد ندوات ميدانية للتعريف عن مبادئ الصحة والسلامة المهنية خلال فصل الصيف لجميع للعاملين في مواقع العمل، والمهندسين والمشرفين على المشاريع، بالإضافة إلى إجراء فحوصات عشوائية على العمال، والتي تشمل فحوص ضغط الدم ومستويات السكر، واختبارات الجفاف، وذلك لزيادة الوعي بالمخاطر التي يمكن أن يصاب بها العامل خلال فصل الصيف.

ولمواجهة حر الصيف، طبقت شركة ناس للمقاولات بعض التدابير والإجراءات للحفاظ على قواها العاملة من الجفاف وتأمين سلامتهم.

وزعت الشركة قناني شرب مياه جديدة على عامليها، والتي ستعمل على تخفيف حدة الجفاف في الصيف، وتقليل نسبة الإجهاد وضربات الشمس التي يتعرض لهل العمال على مواقع العمل. كما وإنها تعمل على رفع الإنتاجية وذلك بتقليل عدد مرات ذهاب العمال إلى أماكن الاستراحات لملء المياه مرارًا وتكرارًا.  كما قامت الشركة بتوفير ملابس صيفية مناسبة، مصنوعة من 65 % بوليستر و35 % قطن، وهو مزيج مثالي لضمان حماية عالية من أشعة الشمس. كما وأنها مادة صناعية خفيفة الوزن قابلة للتنفس.

كما تم توزيع قمصان مريحة طويلة الأكمام، وسريعة الجفاف على جميع مدراء ومشرفي ومهندسي مواقع العمل، حيث تمنع القمصان الجديدة أشعة الشمس فوق البنفسجية لدرجة تصل إلى 50 درجة مئوية. وفي هذا الصياغ، قال مدير الصحة والسلامة المهنية في شركة ناس للمقاولات أندرياس فان وايك: “كجزء من خطة تطوير الأعمال في شركة ناس للمقالات للعامين 2018/2019، ستصبح الصحة والسلامة المهنية من الأولويات، فنحن نعمل على وضع استراتيجيات جديدة ومحسنة للحد من حوادث الصحة والسلامة المهنية المرتبطة بمواقع العمل”.

وأضاف: “إن المراقبة المستمرة لدرجات حرارة الجسم واستخدام التقنيات الحديثة لتبريد درجات حرارة الجسم بسرعة في حالة الإجهاد الحراري، هي بعض الأمثلة التي نستخدمها لمراقبة ومنع مخاطر الصيف على القوى العاملة”.