+A
A-

سمو رئيس الوزراء: رفاهية المواطن الهدف الأسمى في جميع برامج الحكومة التنموية

المملكة بقيادة العاهل تشهد تطورا عمرانيا تواكبه خدمات رفيعة المستوى

سمو الشيخ خليفة بن علي: توجيهات سموه منهاج عمل تسترشد به المحافظة

إنشاء صالة مناسبات لأهالي الدور على مساحة أرض تبلغ 2023 مترا مربعا

 

 لدى استقبال سموه وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وسمو محافظ الجنوبية، أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن توفير أسباب الاستقرار للمواطن ورفاهيته هو الهدف الأسمى الذي تحرص عليه الحكومة في جميع برامجها التنموية.

وقال سموه: “إننا نعمل على استكمال المنظومة الخدماتية لكل المحافظات، وهناك حرص حكومي على أن تكون المشاريع الحكومية موزعة على جميع مدن وقرى البحرين ضمن إستراتيجية التنمية الشاملة التي نعمل عليها”.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ومحافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة الذي قدم لسموه شرحًا عما سيحتويه مشروع المركز الصحي بمدينة خليفة الذي وجه سموه بإنشائه، كما استمع سموه إلى شرح عن مشروع صالة المناسبات الخاصة بأهالي منطقة الدور.

وخلال اللقاء، أكد سموه أن مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تشهد تطورا وتوسعا عمرانيًا متصاعدًا تواكبه خدمات حكومية رفيعة المستوى تعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وأعرب سموه عن ارتياحه للتقدم في المشروعات الخدمية كافة التي تشهدها المحافظة الجنوبية من منشآت تعليمية وصحية وإسكانية تلبي تطلعات أهالي المحافظة.

واستمع صاحب السمو الملكي، خلال اللقاء، إلى شرح من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وسمو محافظ المحافظة الجنوبية عن المخطط التفصيلي لمشروع المركز الصحي بمدينة خليفة، والذي يتضمن 15 عيادة استشارية وقسم للطوارئ يضم 14 سريرا ومختبرا وقسما للأشعة وصيدلية و8 عيادات أسنان، إضافة إلى قسم للحوامل وقسم للتعليم والعناية بالطفل.

كما اطلع سموه على التصاميم الخاصة بمشروع إنشاء صالة مناسبات لأهالي الدور، والتي سوف تقام على مساحة أرض تبلغ 2023 مترا مربعا، ومساحة بناء تبلغ 730 مترا، والتي من المقرر وفق ما هو مخطط لها أن تستغرق عملية إنشائها نحو 18 شهرا، وتضم كافة الخدمات وفق معمار بحريني متميز.

ووجه سموه إلى الاسراع في إقامة هذين المشروعين والعمل على إنجازهما في وقت قياسي ووفق أعلى مستويات الجودة.

ونوه سموه إلى أهمية التوسع في إقامة صالات المناسبات والمرافق الاجتماعية التي تعزز من قيم التواصل بين أبناء المجتمع.

وأشاد سموه بالجهود التي يقوم بها محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة في متابعة احتياجات الأهالي والعمل على تلبيتها وإطلاق المبادرات النوعية التي تخدم أهالي المحافظة.

كما أثنى سموه على ما تقوم به وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من عمل دءوب في تحقيق توجهات الحكومة على صعيد التنمية المستدامة من خلال حزمة المشروعات التي تقوم الوزارة بمتابعتها وتنفيذها في الوقت الحالي في مختلف مناطق المملكة.

من جانبه، أشاد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بما يوليه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من اهتمام كبير بكل ما من شأنه الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين في المناطق كافة، مؤكدا حرص الوزارة على تنفيذ المشروعات التي تصب في صالح المواطنين.

ومن جهته، توجه محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة بخالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بالمشروعات التنموية في المحافظة الجنوبية لتحقيق طموحات وتطلعات المواطنين في مختلف مدن وقرى المحافظة.

وأوضح سموه أن هذه المشروعات تأتي ضمن حزمة المشروعات التي باركها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، والتي تعمل المحافظة الجنوبية على تنفيذها؛ بهدف الارتقاء بمقومات الحياة بالمحافظة، وتجسد ملمحا من ملامح السياسة الشاملة التي تتبناها الحكومة برئاسة سموه لتقديم الخدمات للمواطنين كافة.

وأكد سموه أن توجيهات سموه السديدة تشكل منهاج عمل تسترشد به المحافظة في ما تقوم بتنفيذه من مشروعات في مختلف القطاعات، مشيرا سموه إلى أن ما تشهده المحافظة الجنوبية من نهضة عمرانية وحضارية يترجم بجلاء مدى اهتمام الحكومة برئاسة سموه بالمواطنين.