+A
A-

السامبا تغازل تيتي

عرض الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على مدرب منتخبه الوطني، تيتي، البقاء في منصبه لفترة لا تقل عن 4 أعوام، وذلك على رغم الخروج من الدور ربع النهائي لكأس العالم في روسيا، بحسب تقارير صحفية برازيلية، السبت.

ويتولى تيتي (57 عاما) تدريب المنتخب منذ 2016، وقاد عملية إعادة بنائه بعد النهاية المذلة لمونديال 2014 على أرضه، بالخسارة في نصف النهائي أمام ألمانيا 1-7، ومباراة المركز الثالث ضد هولندا 0-3.

وفي مونديال روسيا 2018، خسر المنتخب البرازيلي أمام بلجيكا 1-2 في الدور ربع النهائي، الجمعة، في كازان، علما بأن هذه الخسارة كانت الأولى للسيليساو منذ 13 شهرا.

وبحسب صحيفة “أو غلوبو” الواسعة الانتشار، قام رئيس البعثة البرازيلية إلى مونديال روسيا، روجيرو كابوكلو، والذي سيتولى رئاسة اتحاد اللعبة، بتقديم عرض لتيتي بعد الخسارة أمام بلجيكا، للخوض في “مشروع يمتد لـ 4 أعوام على الأقل، كمدرب للمنتخب الوطني”.

وأشارت صحيفة “فوليا دي ساو باولو” إلى أن المدرب طلب “بعض الوقت” قبل الرد على اقتراح الاتحاد، وذلك لأنه يرغب قبل أي شيء آخر في “التواجد مع عائلته وأخذ بعض الوقت للتفكير”.

وأوضحت “أو غلوبو” أن “تيتي لم يتحدث عن موعد للرد، إلا أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم واثق من أن رده سيكون إيجابيا”.

ورفض المدرب بعد مباراة الجمعة، الإجابة بشكل مباشر على أسئلة الصحافيين بشأنه مستقبله، قائلا: “ليس هذا هو الوقت المناسب لمناقشة مستقبلي مع المنتخب. بعد أسبوعين، يمكننا تقييم الأمور بدم بارد”.

وفي السياق نفسه، أعلن العديد من لاعبي المنتخب البرازيلي، عن دعمهم لاستمرار المدرب “تيتي” في منصب المدير الفني للفريق.

وقال المدافع جواو ميراندا: “أدى عملا رائعا.. قدم بطولة كأس عالم جيدة معنا، ولا يمكننا الحكم على عمل المدرب من مباراة واحدة، أعتقد أنه من الضروري أن يستمر وبعدها سيكون المنتخب البرازيلي على الطريق الصحيح”.

وقال ريناتو أوجوستو، الذي سجل الهدف الوحيد للفريق في المباراة التي خسرها 1 ـ 2 أمام نظيره البلجيكي في دور الثمانية للبطولة: “أفضل دائما منح الوقت للمدرب خاصة مع المنتخب الوطني.. إنه (تيتي) مع الفريق قدم عملا رائعا ويجب أن يستمر”.

وترك تيتي، الباب مفتوحا بشأن مستقبله مع الفريق بعد الخروج من المونديال.

وكانت الهزيمة أمام المنتخب البلجيكي هي الثانية له فقط في 26 مباراة قاد فيها الفريق منذ تولى تدريبه في 2016 فيما حقق مع الفريق 20 انتصارا.

وقال جابرييل جيسوس، مهاجم المنتخب البرازيلي: “في كأس العالم، تتعرض دائما للمساءلة إذا لم تحقق الفوز.. ولكننا جميعا نعلم أهمية تيتي، وكيف أحدث هذا المدرب طفرة في مستوى الفريق”.

وأضاف: “من وجهة نظري، وكذلك من وجهة نظر المشجعين، يجب أن يستمر”.