+A
A-

كرواتيا استحقت التأهل

يتطلع دانييل سوباسيتش، حارس مرمى كرواتيا، لتحقيق إنجاز تاريخي مع بلاده في كأس العالم، بعد التأهل لملاقاة إنجلترا في الدور قبل النهائي.

وقال سوباسيتش في تصريحات أبرزتها صحيفة (ليكيب) الفرنسية: “نسعى لتحقيق إنجاز أفضل مما حققناه في مونديال 1998، وسيكون من الأفضل مواجهة فرنسا في المباراة النهائية”.

وحصد منتخب كرواتيا الميدالية البرونزية العام 1998، كأفضل إنجاز له في تاريخ مشاركاته بالمونديال، علما بأنه خرج من الدور قبل النهائي بالخسارة (1-2) أمام فرنسا، مستضيف البطولة حينها.

وأضاف حارس مرمى موناكو: “أمامنا 4 أيام للتحضير لمواجهة إنجلترا في الدور قبل النهائي، ستكون مواجهة صعبة للغاية، إلا أن التأهل للنهائي فرصة لا تتكرر كثيرا”.

وعن تجاوز عقبة روسيا في دور الثمانية، أشار الحارس الكرواتي إلى أن منتخب بلاده استحق التأهل، مؤكدا أنه شعر ببعض الآلام في نهاية الشوط الثاني، إلا أنه أصر على استكمال اللقاء، وطالب المدير الفني زلاتكو داليتش بعدم استبداله.

واختتم سوباسيتش بالقول: “التأهل بركلات الترجيح جزء من النجاح، إلا أن عامل الخبرة في التصدي لها لا يمكن إغفاله”.

وعبر المنتخب الكرواتي بركلات الترجيح مرتين في المونديال الجاري، بعد تعادله مع الدنمارك 1-1 في الدور الثاني ثم روسيا 2-2 في ختام منافسات دور الثمانية، السبت.