+A
A-

8 نهائيات في انتظار القوى البحرينية بـ”غرب آسيا”

افتُتحت مساء يوم أمس في العاصمة الأردنية عمان بطولة غرب آسيا الثالثة لألعاب القوى للرجال والسيدات التي تستمر منافساتها حتى يوم الأربعاء الموافق للحادي عشر من الشهر الجاري بمشاركة 10 دول وهي الأردن (المستضيف)، البحرين، الكويت، الإمارات، عمان، قطر، لبنان، فلسطين، العراق، اليمن.

وأقيم حفل الافتتاح في مكان البطولة المتمثل استاد مدينة الحسين، حيث بدأت مراسم الافتتاح بوصول راعي الحفل عزمي محافظة نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين، تلا ذلك عزف السلام الملكي الأردني، وتلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم، ثم دخول طابور عرض المنتخبات المشاركة في البطولة.

وبعد انتهاء دخول طابور المنتخبات المشاركة ألقى رئيس الاتحاد الأردني لألعاب القوى كلمة بمناسبة احتضان الجمهورية الأردنية للحدث عبر تنظيم من الاتحاد الأردني لألعاب القوى، وألقى نائب رئيس اتحاد غرب آسيا ناصر المعمري كلمة اتحاد غرب آسيا نيابةً عن رئيس اتحاد غرب آسيا سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

بعدها، قام اللاعب الأردني حمزة العشوش بتأدية قسم اللاعبين، ثم قام الحكم الأردني جمال ملاح بتأدية قسم الحكام.

وبعد انتهاء الكلمات أعلن راعي الحفل عن الافتتاح الرسمي للبطولة، ورفع علم البطولة وتم تقديم فقرة للفنون الشعبية الأردنية مع خروج طابور المنتخبات لتبدأ بعدها منافسات البطولة في يومها الأول.

يوم حافل

تشهد منافسات اليوم الثاني من بطولة غرب آسيا الثالثة للرجال والسيدات لألعاب القوى في يومها الثاني (الاثنين) مشاركة كبيرة في يوم حافل للقوى البحرينية في الفترة المسائية، حيث لن يكون هنالك أي مسابقة في الفترة الصباحية.

حيث ستظهر القوى البحرينية في ثمان نهائيات بمسابقات مختلفة، ومن المتوقع أن يكون هنالك حصيلة جيدة من الميداليات الملونة للمشاركة البحرينية.

وستنطلق المشاركة البحرينية بنهائي 100 متر حواجز للسيدات بالعداءة أمينات يوسف جمال التي ستدخل السباق بمفردها لتمثيل البحرين في هذه المسابقة وتتطلع لتحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى.

ثم سيشارك العداءان عباس أبوبكر وعبدالرحمن خميس في نهائي 400 متر رجال، يليه نهائي مسابقة 1500 متر رجال بمشاركة العداءان الصديق ميخو ومحمد أيوب، وستكون العداءة المتألقة سلوى عيد على موعد مع الذهب في نهائي 400 متر سيدات وسيكون إلى جانبها في هذه المسابقة زميلتها العداءة إيمان عيسى، وفي مسابقات السرعات للسيدات كذلك سيقام نهائي 100 متر وستشارك كل من هاجر العميري واديديونغ اوفيانم في منافساته. وستتواصل المسابقات اليوم (الاثنين) وسيقام نهائي 100 متر رجال ويتطلع العداءان اندرو فيشر وسعيد العميري لتحقيق الميداليات من خلاله، يليه سباق 800 متر للسيدات وسيمثل البحرين فيه العداءتان مارتا هيرباتو وتايجست جاتشوا، كما ستقام مسابقة نهائي 3000 متر موانع رجال وسيمثل البحرين العداءان فيها جون كيبيت وايفانس روتج، فيما المسابقة الأخيرة التي سيكون للبحرين حضور فيها عبر نورة جاسم في رمي القرص.