+A
A-

“البحرين الوطني” ينجز المرحلة الأولى لـ”الحوسبة السحابية”

استكمل بنك البحرين الوطني أمس المرحلة الأولى من تبني وتوظيف الحوسبة السحابية مع عملية نقل موقعه الإلكتروني (nbbonline.com) إلى شركة أمازون ويب سيرفيسز AWS بنجاح.

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام بنك البحرين الوطني بتسريع وتيرة تحوله الرقمي، مع تبني المزيد من الخطط والبرامج لنقل منصة الإنترنت الداخلي لدى البنك والخدمات المصرفية عبر الإنترنت إلى شبكة الحوسبة السحابية. وقد قامت شركة “انفوناس”، شريك AWS الاستشاري المعتمد، بتنفيذ عملية نقل الموقع الإلكتروني للبنك.

وقال الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في البنك، ياسر الشريفي “نحن في غاية السرور لقيامنا بريادة المؤسسات المالية في دخول العالم السحابي على مستوى المملكة، وتشكل هذه الخطوة جزءاً من توجه البنك الاستراتيجي لتبني الحوسبة السحابية وإحداث تحول رقمي أكبر في البنك يهدف إلى قيادة التغيير وتحقيق معدلات كفاءة تشغيلية أكبر، إضافة إلى تعزيز مستوى رضا العملاء. ومن خلال عملية الانتقال إلى الحوسبة السحابية، يعزّز البنك أيضًا من دعمه للمبادرة التي أطلقتها حكومة البحرين لاستراتيجية “السحابة أولاً”، التي تهدف إلى رفع مستوى كفاءة الخدمات الإلكترونية المقدمة والاستخدام الأمثل للموارد، إلى جانب ضمان استمرارية التشغيل وتقوية أمن المعلومات لصالح المملكة وللمواطنين الكرام”. من جانبه، قال رئيس القطاع العام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في أمازون، زوبن شاغبار “أصبحت الحوسبة السحابية اليوم بالنسبة للبنوك والمؤسسات المالية في غاية الأهمية لأنها تزيل الحواجز أمام الابتكار لتمكنهم من تحويل طرق تقديم الخدمات للعملاء. وقد أخذ بنك البحرين الوطني على عاتقه التحول والتحديث بزخم قوي، ونتطلع قدمًا إلى مواصلة دعمهم في ظل مسعاهم الحثيث للاستفادة من التقنية السحابية من أجل الابتكار وجلب تجارب جديدة لخدمة العملاء بصورة أفضل”.