+A
A-

“جي إف إتش” تدشن مدينة سكنية في الهند

أعلنت مجموعة “جي إف إتش” أمس قيام شركة “Valuable Properties Pvt” التابعة لها بالشراكة مع مجموعة “Wadhwa” أكبر شركات التطوير العقاري في ولاية مهاراشترا الهندية، بتدشين أول مدينة سكنية متكاملة.

وقالت إن المدينة السكنية تقع في منطقة نافي مومباي بمدينة بانفيل وستحمل اسم “Wadhwa Wise City”، وستخدم مبادرة “PMAY - Mantri Awas Yojana” الحكومية للإسكان الاقتصادي في الهند.

وأضافت “جي إف إتش” في بيان لها أن المرحلة الأولى من مشروع المدينة ستشمل إنشاء أكثر من 5500 ألف وحدة سكنية.

وأشارت إلى أن المدينة سجلت معدلات طلب قوية مع بيع أكثر من 900 وحدة سكنية خلال مرحلة ما قبل تدشين المشروع لزبائن معظمهم يشترون وحدات سكنية لأول مرة.

وأضافت أن “Wadhwa” تخطط لتطوير 138 فدانًا من إجمالي الأراضي المملوكة لشركة “Valuable Properties” في المرحلة الأولى من المشروع.

وتخطط مجموعة Wadhwa لتطوير 138 فدانا من إجمالي الأراضي المملوكة لشركة Valuable Properties في المرحلة الأولى من المشروع.

ويخالف هذا الاستثمار لشركة “جي إف إتش” المدرجة أسهمها في بورصات البحرين ودبي والكويت، ما أعلن عنه رئيس مجلس إدارتها جاسم الصديقي عند انعقاد الجمعية العمومية في المنامة مطلع العام الجاري، حيث أكد أن شركته ستركز على الخدمات المالية فقط، بوصفها مؤسسة مالية (بنك). وقال للصحافيين حينها “نحن بالأصل مجموعة مالية وهذا صلب عملنا”.

واستبعد الصديقي في حديثه دخول المجموعة بمشاريع عملاقة حتى وإن كانت مع الحكومات، إلا أنها ستستمر بالتمويل.

وربط الصديقي، ولو بطريقة غير مباشرة، توجهات الشركة الجديدة، للظروف الصعبة التي مرت بها المجموعة خلال السنوات العشر الماضية، حيث تم إعادة الهيكلة واسترجاع الكثير من الأصول.

ومن المعلوم أن على المجموعة ديونا تصل إلى 130 مليون دولار، فيما تفوق قيمة أصولها المليار دولار، وربحت العام الماضي 104.2 مليون دولار.

ومعظم أصول المجموعة عقارات وأراض تتوزع في منطقة الخليج وشمال افريقيا (تونس والمغرب) والهند.

وتقدر قيمة محفظة المجموعة بحسب تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي هشام الريس بين 800 مليون ومليار دولار وذلك بحسب تقييمها، أو قيمتها السوقية.