+A
A-

“إنوفست” تتخارج من استثمار عقاري وتربح 1.7 مليون دينار

تخارجت شركة أنوفست من استثمار في شركة عقارية مسجلة في المملكة العربية السعودية محققة أرباحا بلغت 1.7 مليون دينار.

وأوضحت الشركة في بيان إفصاح نشر على موقع بورصة الكويت أن التخارج تم من خلال إبرام عقد تبادل، حيث تم التخارج من الاستثمار مقابل حصص في شركات أخرى.

وبينت الشركة أن الأرباح جاءت ضمن بيان الخل الموحد لفترة النصف الأول من العام الجاري، وهي خاضعة للمراجعة ورأي مدقق الحسابات الخارجي.

وحققت الشركة التي تتداول أسهمها في البحرين والكويت، أرباحا صافية في الربع الأول من العام الجاري بلغت 3 ملايين دولار، مقارنة بصافي ربح قدره 8.2 مليون دولار للفترة ذاتها من العام الماضي، وهو انخفاض بواقع 64 %، إذ يعزى هذا الانخفاض بشكل رئيس إلى استرداد المخصصات التي تمت في الربع الأول من 2017.

وقالت الشركة في بيان إن صافي الربح التشغيلي ارتفع بنسبة 46 % ليصل إلى 3 ملايين دولار مقارنة مع 2 مليون دولار في الربع الأول من العام الماضي، وعليه بلغ صافي ربح مساهمي الشركة الأم للسهم الواحد لفترة الربع الأول من السنة الحالية، 1.06 سنتًا، مقارنة مع صافي ربح مساهمي الشركة الأم للسهم الواحد بلغ 2.87 سنتا عن الفترة نفسها من العام 2017. وعلى صعيد المركز المالي، ارتفع إجمالي حقوق مساهمي الشركة الأم بنسبة 2.4 % لفترة الربع الأول من العام 2018، ليصل إلى 125.4 مليون دولار مقارنة مع 122.4 مليون دولار بنهاية العام 2017. أما إجمالي الأصول فقد حافظت على ثباتها عند 265 مليون دولار.