+A
A-

“بيتك” يُموّل مستفيدي مشروع “دانات اللوزي”

 وقّع بنك الإسكان مؤخرًا اتفاقًا مع بيت التمويل الكويتي - البحرين “بيتك”، يوفر بموجبه الأخير، التمويل للمواطنين المستفيدين من برنامج تمويل السكن الاجتماعي “مزايا” التابع لوزارة الإسكان، والراغبين في شراء وحدات في مشروع “دانات اللوزي”، وذلك في إطار سعيه لتطوير الحلول التمويلية الإسكانية وتوفير الخيارات لتلبية احتياجات المواطنين بمشاركة القطاع الخاص. ويمكّن البرنامج، المؤسسات المالية في القطاع الخاص من توفير التمويل المساند للمستفيدين من الخدمات التمويلية الإسكانية الحكومية.

ووقع الاتفاق كلا من مدير عام بنك الإسكان خالد عبدالله، بصفته رئيس مجلس إدارة شركة دانات اللوزي، والمدير التنفيذي للمجموعة المصرفية للأفراد، ممثلاً عن بيت التمويل الكويتي-البحرين، خالد المعرفي.

وعبر عبدالله عن سعادته بالشراكة مع بيت التمويل الكويتي كأول بنك تجاري يقوم بتوقيع هذه الاتفاقية لتطبيق برنامج تمويل السكن الاجتماعي “مزايا” لمشروع “دانات اللوزي” وتوفير خيارات التمويل العقاري من أجل شراء المسكن المناسب.

ومن جانبه، قال المعرفي “نحن سعداء بتوقيع هذا الاتفاق لتطبيق برنامج تمويل السكن الاجتماعي “مزايا” مع بنك الإسكان، وذلك لمشروع “دانات اللوزي”، الذي يدل على أهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص ويعكس اهتمام مجلس الإدارة بالمساهمة في المشاريع الإسكانية الحكومية التي توفر المسكن الملائم للمواطنين، وتحقق التنمية الإسكانية والعقارية المأمولة في مملكة البحرين”.

وأوضح أن الشراكة ستمكن جميع المواطنين المؤهلين للحصول على تمويل وحدة سكنية والاستفادة من حلول التمويلات لدينا والمتوافقة مع أحكام الشريعة مما ستسهل الحصول على التمويل اللازم لتحقيق امتلاك المسكن الملائم بالإضافة إلى فتح المجال لعملائنا للاستفادة من تشكيلة خدماتنا المصرفية المميزة.

ويتطلب استكمال اتفاق الحصول على تمويل “مزايا”، استيفاء المتطلبات الإجرائية والقانونية اللازمة وتطبيق معايير استحقاق التمويل. ويشمل ذلك توفير المستندات والبيانات الخاصة بالتمويل والمستفيد من التمويل، وكذلك التأكد من توافر الملاءة المالية لدى المستفيد بما يضمن سداد التمويل.