+A
A-

“البلديات” تطرح مناقصة حديقة المحرق الكبرى للمقاولين

طرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عبر مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية، قبل يومين، مناقصة لمشروع إعادة تأهيل حديقة المحرق الكبرى للمرحلة الثانية، في مشروع طال انتظاره.

وسيكون أمام الشركات الراغبة في دخول المنافسة لتنفيذ مشروع حديقة المحرق الكبرى في مرحلته الثانية، مهلة شهر واحد تقريباً لتقديم عطاءاتها، وذلك قبل نهاية يوم 8 أغسطس 2018.

وتشتمل أعمال المناقصة الجديدة، على إزالة المعالم الموجودة وإنشاء المناظر الطبيعية الصلبة، المناظر الطبيعية الناعمة، شبكة الري، الكهرباء والإضاءة، مبنى الإدارة، بناء دورات المياه، غرفة الحارس، غرفة المضخة، هياكل الظل، تصميم وبناء نافورة المياه، وخزان الري.

وكانت المرحلة الأولى قد بدأت وشملت تسوير وصيانة مرافق الحديقة التي تقع بالقرب من مطار البحرين الدولي. وتعثر مشروع الحديقة لعدة سنوات بعد أن عرض في مزايدة للاستثمار لأكثر من مرة، وكان آخر مقترح للتطوير من قبل المستثمرين يحتوي على إنشاء فندق ومكاتب ومرافق تجارية، قبل أن يتم إلغاء العقود المبرمة، وتتولى الحكومة عن طريق وزارة البلديات والأشغال تطوير المشروع بنفسها. وكانت الوزارة قد أوضحت في وقت سابق إن مشروع حديقة المحرق الكبرى يعد من أهم المشاريع التي تتطلع وزارة الأشغال وشئون البلديات لتنفيذها لما للمشروع من أهمية لموقع الحديقة الاستراتيجي بالقرب من مطار البحرين الدولي ومساحتها والتي تزيد على 9 هكتار، حيث أدرجت الوزارة مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى ضمن خطة مشاريع الوزارة للسنة المالية 2017 - 2018 على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين لتسريع وتيرة تنفيذ المشروع وذلك بعد صدور الحكم بإخلاء الموقع من قبل المستثمر السابق.