+A
A-

منتخبنا يحقق فوزا مثيرا على الإمارات في عقر داره

استهل منتخبنا الوطني لكرة السلة مشواره بالفوز على نظيره المنتخب الاماراتي بنتيجة 79/73 وذلك في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي شباب أهلي دبي ( فرع الممرز ) في انطلاق مرحلة الإياب من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس اسيا 2021 والتي تستضيفها مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الفترة ما بين 27 وحتى 30 يونيو الحالي.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة في جميع فتراتها، حيث تبادل الفريقان التسجيل والتقدم بالنتيجة حتى الربع الأخير الذي ضاعف لاعبونا فيه تركيزهم وجهدهم في سبيل خطف الفوز، وتقدم المنتخب الإماراتي في 3 فترات، لكن منتخبنا قلب الطاولة عليه في الربع الحاسم، وكان الربع الأول قد انتهى بتقدم الإمارات بنتيجة 27/27، وكذلك الربع الثاني 43/41، وحافظ الإمارات على تقدمه في الربع الثالث 63/62، لكن الربع الأخير وبفضل تبديلات المدرب سلمان رمضان والتركيز في الدفاع والهجوم نجح منتخبنا في تحقيق الفوز بنتيجة 79/73.

وبذلك كرر منتخبنا فوزه على الإمارات بعد أن فاز ذهابا بنتيجة 73/69، وبالتالي تقاسم الصدارة مع المنتخب السعودي برصيد 7 نقاط.

وجاءت نتائج الفترات: (26/27)، (15/16)، (21/20)، ( 17/10)، وكان أفضل المسجلين من صفوف منتخبنا بدر عبدالله جاسم 19 نقطة وأحمد عزيز 13 نقطة وحسين شاكر 9 نقاط ومحمد كويد 12 نقطة.

وشهد اللقاء حضور النائب ناصر القصير نائب رئيس مجلس الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية حيث جلس في المنصة الرئيسية إلى جانب كبار الشخصيات من وفود المنتخبات المشاركة يتقدمهم اللواء اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والاماراتي لكرة السلة.

الشوط الأول

بدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من حسين شاكر وهشام سرحان وصباح حسين وبدر عبدالله جاسم ومحمد كويد.

افتتح التسجيل لمنتخبنا هشام سرحان عبر اختراق سريع، وفرض منتخبنا أسلوبه في الدقائق الأولى بتألق صباح حسين تحت الحلق وتسجيله 6 نقاط متتالية مانحاً منتخبنا التقدم 8/2، وعزز محمد كويد وحسين شاكر تقدم منتخبنا بنتجية 12/4 ليجبر مدرب الامارات عبدالحميد ابراهيم على التدخل وطلب وقت مستقطع وأجرى بعض التبديلات، وتحسن أداء المنتخب الإماراتي، وتمكن من تقليص النتيجة إلى 14/13 ليتدخل مدرب منتخبنا سلمان رمضان بطلب وقت مستقطع، وواصل المنتخب الاماراتي عودته القوية واستغل الأخطاء الهجومية التي وقع فيها لاعبو منتخبنا وتقدم بنتيجة 18/16، وأجرى سلمان رمضان بعض التبديلات بدخول أحمد عزيز وعلي شكر الله ومحمد أمير وتبادل المنتخبان التسجيل وتألق بدر عبدالله جاسم بتسجيل الثلاثيات وانتهى الربع الأول بتقدم الامارات بنتيجة 27/26.

دفع مدرب منتخبنا سلمان رمضان في بداية الربع الثاني باللاعب حسن نوروز لزيادة القوة الهجومية، واستمر المنتخب الإماراتي في تقدمه 34/29 مستغلاً فارق البنية الجسمانية للاعبيه، وأعاد منتخبنا ترتيب أوراقه ولعب بتركيز في الدفاع ونجح في العودة إلى التقدم 39/38 بعد تألق حسن نوروز، وعلي شكر الله، وتبادل المنتخبان التسجيل وانتهى الربع الثاني بتقدم الإمارات بنتيجة 43/41.

الشوط الثاني

دخل منتخبنا بقوة في بداية الربع الثالث واستطاع عبر الثلاثيات والاختراقات من تسجيل 10 نقاط ليتقدم 51/43، لكن المنتخب الإماراتي نجح عبر الهجمات العكسية السريعة والثلاثيات من العودة إلى التقدم بنتيجة 55/54 قبل 4 دقائق من نهاية الفترة ليجبر مدرب منتخبنا سلمان رمضان على طلب وقت مستقطع وأجرى بعض التبديلات بدخول حسين شاكر وحسن نوروز، ونجح منتخبنا في إدراك التعادل 58/58، وانتهى الربع الثالث بتقدم الإمارات بنتيجة 63/62.

وعزز المنتخب الإماراتي تقدمه 65/62 في بداية الربع الأخير، ونجح منتخبنا عبر الدفاع القوي والهجمات العكسية السريعة في العودة إلى التقدم 68/67 عن طريق محمد كويد وميثم جميل، وعزز حسين شاكر تقدم منتخبنا 71/69 بتسجيله ثلاثية، وأدرك المنتخب الإماراتي التعادل 71/71 قبل 3 دقائق من النهاية، وحصل بدر عبدالله على 3 رميات حرة نجح في تسجيل نقطتين مانحا منتخبنا التقدم 73/71، وسجل محمد كويد نقطتين ليزيد من تقدم منتخبنا 75/71 قبل دقيقة ونصف من النهاية، وطلب سلمان رمضان وقت مستقطع من أجل المحافظة على التقدم، وقلص المنتخب الإماراتي النتيجة إلى 75/73 قبل 59 ثانية، وحصل أحمد عزيز على رميتين حرتين قبل 16 ثانية نجح في تسجيلهما ليعزز تقدم منتخبنا 77/73، وسجل أحمد عزيز نقطتين إضافيتين ليؤمن فوز منتخبنا بنتيجة 79/73.

السعودية تهزم عمان

وفي اللقاء الأول يوم أمس فاز المنتخب السعودي على شقيقه المنتخب العماني بنتيجة 76/60 ليرفع رصيده إلى 7 نقاط مشاركا في الصدارة من ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة أمام المنتخب الإماراتي في مرحلة الذهاب التي أقيمت في فبراير الماضي بمملكة البحرين.

ولم يجد المنتخب السعودي أي صعوبة في فرض سيطرته وتحقيق الفارق المريح من النقاط في نهاية الشوط الأول مستفيدا من المعسكر التدريبي الذي أقامه أخيرا في تركيا وخاض فيه عددا من اللقاءات التجريبية القوية، كما استغل الجهاز الفني للمنتخب السعودي إمكانيات لاعبيه البدنية والفنية جيدا إلى جانب عامل الخبرة مقارنة مع لاعبي المنتخب العماني.

اليوم راحة

خصصت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة اليوم الخميس راحة لجميع المنتخبات الأربعة التي تشارك في مرحلة الإياب من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس اسيا 2021، وتستأنف المباريات يوم غد الجمعة بإقامة مباراتين على صالة نادي شباب أهلي دبي (فرع الممزر) حيث تجمع المباراة الأولى منتخبنا الوطني بنظيره السعودي في تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت مملكة البحرين، فيما يلعب المنتخب الإماراتي أمام شقيقة العماني عند السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساءً.

منتخبنا يتدرب على فترتين استعدادا للسعودية

يستأنف منتخبنا الوطني تدريباته اليوم وذلك استعدادا للمواجهة المقبلة أمام شقيقه المنتخب السعودي يوم غد الجمعة، ويخوض منتخبنا حصتين تدريبيتين حيث سيتدرب في الفترة الصباحية لمدة ساعة ونصف على صالة نادي شباب أهلي دبي (فرع النهدة) في تمام الساعة العاشرة والنصف، فيما سيتدرب على صالة البطولة التابعة لنادي شباب أهلي دبي (فرع الممز ) في الفترة المسائية لمدة ساعة ونصف أيضا، وسينطلق التدريب في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

الاستعانة بالدارت فش

يحرص الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة السلة على الاستفادة من التقنيات المتطورة في علم التدريب حيث يخصص جلسات للاعبين من أجل مشاهدة لقطات فيديو عبر برنامج الدارت فش، الذي يقوم بتحليل كل نقاط القوة والضعف لدى المنافس ويركز على تحركات اللاعبين في الملعب، ويقوم خبير الدارت فش في كرة السلة بمملكة البحرين حسن مكي المدرب المساعد بإعداد مقاطع وعرضها على اللاعبين في الوقت الذي يتولى فيه الكابتن سلمان رمضان الشرح وتوزيع المهمات الفنية على اللاعبين.

جماهير بحرينية تساند منتخبنا

شهد لقاء منتخبنا ونظيره الإماراتي يوم أمس حضور عدد من  الجماهير البحرينية التي حرصت على القدوم إلى مدينة دبي ومساندة منتخبنا في مشواره بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس اسيا 2021.

بدر عبدالله: بالتركيز حسمنا الفوز

قال لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة بدر عبدالله جاسم إن المباراة أمام المنتخب الإماراتي كانت قوية ومثيرة ومتقلبة في النتيجة، وتابع: نجحنا في تطبيق تعليمات المدرب سلمان رمضان في الوقت الحاسم بالربع الأخير وتمكنا من تحقيق الفوز، وأضاف: تنتظرنا مواجهة صعبة أمام السعودية وسنعد لها بشكل جيد اليوم.