+A
A-

سمو الشيخ علي بن خليفة: الحكومة تولي اهتماما كبيرا لتطوير الكوادر الطبية وتأهيلها

 أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة لحضور حفل تخرج الفوج التاسع الذي أقامته الكلية الملكية للجرّاحين في ايرلندا (جامعة البحرين الطبية) صباح أمس بمقر الجامعة، إذ تم تخريج 129 طالبًا من طلبة الطب، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وأولياء أمور الخريجين.

وبهذه المناسبة، نقل سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة تهاني صاحب السمو الملكي خليفة رئيس الوزراء إلى الخريجين وأولياء أمورهم، وتمنيات سموه لهم بحياة مليئة بالسعادة وبمزيد من التفوق في مسيرتهم المستقبلية.

وأكد سموه أن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تولي اهتماما كبيرا بتطوير الكوادر الطبية البحرينية وتأهيلها وفق أحدث المناهج والأساليب المتقدمة، بما يمكنها من أداء رسالتها الإنسانية النبيلة على الوجه الأكمل.

ونوه سموه إلى أن التعاون مع الجامعات والكليات الدولية العريقة ومن بينها الكلية الملكية للجرّاحين في ايرلندا يحتل مرتبة في خطط الحكومة على صعيد الارتقاء بالقطاع الطبي والصحي، وهو الأمر الذي أسهم في هذا المستوى المتميز الذي وصلت إليه الكوادر البحرينية من أطباء وتمريض.

وأشار سموه إلى أن القطاع الصحي في مملكة البحرين يشهد نهضة كبيرة سواء من حيث عدد المستشفيات والمراكز الصحية أو من حيث الكفاءات البشرية التي تضاهي نظيراتها العالمية في العلم والخبرة. وأشاد سمو نائب رئيس مجلس الوزراء بالدور الذي تقوم به الكلية الملكية للجرّاحين في ايرلندا (جامعة البحرين الطبية) في رفد القطاع الطبي والصحي بكفاءات طبية وتمريضية وفق أعلى مستوى من التأهيل والتدريب.

وتقدم سموه بخالص التهاني للطلاب الخريجين وأسرهم، متمنيا لهم تحقيق ما يصبون إليه من نجاحات على المستويين الشخصي والعملي. وكان الحفل قد بدأ بآيات من القرآن الكريم، ثم قام رئيس الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا كينيث ميلي Kenneth Mealy بتسليم الخريجين شهاداتهم.

وألقى ميلي كلمة أعرب فيها عن خالص الشكر لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تفضل سموه برعاية الحفل.

وأكد أنه على الرغم من مرور 10 سنوات فقط شهد الحرم الجامعي تغييرات وتطورات مهمة تهدف إلى تلبية احتياجات ومتطلبات هيئة الطلاب، قائلا “نحن في الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا فخورون بإنجازاتنا في مملكة البحرين، والتي تم بناؤها على علاقات راسخة ودائمة تمتد لما يقرب من 40 عامًا”. وأضاف “ونحن نؤمن بأن توفير أعلى مستوى من التثقيف في مجال الرعاية الصحية، فضلا عما ينتج عن ذلك من تخريج أعداد كبيرة من العاملين في مجال الرعاية الصحية الممتازة والمدربين تدريبًا عاليًا، سيكون له فوائد طويلة الأمد للمجتمع البحريني وفي جميع أنحاء المنطقة”.

كما ألقى مستشار الجامعة الوطنية في إيرلندا موريس مانينغ، كلمة توجه فيها بجزيل الشكر لسمو رئيس الوزراء على رعايته لهذا الصرح التعليمي، كما تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ممثل راعي الحفل.

وقال “يسعدني أن أعود إلى البحرين مجددا العام 2018، وأن أرى مدى تطور هذا الحرم الجامعي المثير للإعجاب، والذي يجب أن يكون مصدرا للرضا والفخر للجميع في ظل ما يحظى به من تميز في التعليم الطبي والتمريضي”.

وأكد أنه يتطلع إلى مزيد من التطوير وتوسيع الفرص التعليمية التي يوفرها هذا الصرح التعليمي في السنوات المقبلة، معتبرا أن الشراكة في مجال التعليم العالي بين البلدين الصديقين من خلال “الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا فرع البحرين” تعد مثالاً ممتازًا للتعاون والمنفعة المتبادلة.

ثم ألقت، الطالبة لانا صالح كلمة نيابة عن الخريجين أعربت فيها عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، على رعايته الكريمة للحفل، مؤكدة حرص جميع الخريجين على مواصلة الجهد والاستفادة من الخبرات والمعرفة التي حصلوا عليها خلال سنوات الدراسة بالكلية ونقلها إلى الأجيال القادمة.