+A
A-

آيسلندا مطالبة بالمغامرة

ستكون آيسلندا الوافد الجديد على كأس، بحاجة لخطة لعب جديدة ذات نزعة هجومية إضافة لتعويلها على مهارات نجمها الموهوب جيلفي سيجوردسون، عندما تتحدى التوقعات اليوم الثلاثاء على أمل الفوز على كرواتيا المتألقة لتبقي على آمالها في النهائيات المقامة حاليا في روسيا.وتحطمت محاولات آيسلندا لاحتواء نيجيريا في الشوط الثاني، بعدما عانت في التأقلم مع سرعة المنتخب الأفريقي لتخسر 2 - 0 ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وأنهت آيسلندا التي تخوض نهائيات كأس العالم لأول مرة، والتي فاجأت الأرجنتين بالتعادل معها يوم السبت الماضي بنتيجة 1-1، الشوط الأول وهي تشعر بأنها في طريقها لتنهي المباراة بالتعادل السلبي بعد فشل نيجيريا في إطلاق أي تسديدة على المرمى. وكانت نقطة واحدة كفيلة بإبقاء آيسلندا في إطار الصراع على نيل المقعد الثاني المؤهل لدور 16 عن مجموعتها قبل خوضها المباراة الأخيرة لها أمام كرواتيا.

لكن نيجيريا استطاعت اختراق دفاع آيسلندا في الشوط الثاني، وسجل أحمد موسى هدفين رائعين وهو ما سيجبر المنتخب الآيسلندي على الفوز على كرواتيا متصدرة المجموعة على أمل أن تسير نتيجة لقاء الأرجنتين ونيجيريا في صالحها.

وسيعني فوز نيجيريا، أو حتى التعادل مع الاعتماد على فارق الأهداف، بلوغ المنتخب الأفريقي مراحل خروج المغلوب وتوديع آيسلندا، للبطولة والعودة إلى ريكيافيك، كما ستودع الأرجنتين البطولة أيضا.

وقال هيمير هالجريمسون مدرب آيسلندا أن درجات الحرارة المرتفعة في فولجوجراد، وهو نفس ما ينطبق على الوضع في روستوف أون دون، استنزفت قوى اللاعبين.

وأضاف المدرب أن آيسلندا افتقرت للقدرة على الحسم وهو الشيء الذي سيتعامل معه قبل لقاء الثلاثاء المقبل. من جهته، قرر زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، إجراء بعض التغييرات على تشكيلة فريقه.

وقال داليتش: “أريد أخذ زمام المبادرة بالمجموعة والحصول على المركز الأول، لكن علينا أن نكون حذرين”. وتابع “لن أبدأ المباراة باللاعبين الذين حصلوا على بطاقات صفراء، إنها مخاطرة كبيرة، بالإضافة إلى ذلك، فإن لدينا 22 لاعبا في القائمة”. وكشف المدير الفني عن الخماسي الذي سيغيب عن مواجهة آيسلندا، وهم راكيتيتش وريبيتش وماندزوكيتش وكورلوكا، بالإضافة إلى كالينيتش الذي رفض إجراء عمليات الإحماء في مباراة الفريق الأولى أمام نيجيريا.