+A
A-

هوميلز جاهز لكوريا

أكد ماركوس سورج مساعد مدرب ألمانيا أن المدافع ماتس هوميلز تعافى من إصابة في الرقبة وبات جاهزا لمواجهة كوريا الجنوبية في مباراة حاسمة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم غدا الأربعاء المقبل، لكن الشكوك تحيط بمشاركة سيباستيان رودي.وغاب هوميلز عن فوز ألمانيا 2-1 على السويد لكنه عاد إلى المران أمس الإثنين، وتعرض رودي لكسر في الأنف خلال هذه المباراة وخضع لجراحة بسيطة أمس الأحد.

وأبلغ سورج الصحافيين “سيباستيان خضع لجراحة بعد كسر أنفه. سيخضع للمزيد من الفحوص وسنرى كيف ستسير الأمور. يجب أن نكون مستعدين أنه من المرجح ألا يلعب”. ودخل رودي التشكيلة الأساسية لألمانيا أمام السويد على حساب سامي خضيرة البعيد عن مستواه، وقال سورج إن الجهاز الطبي سيفكر في إمكانية أن يرتدي اللاعب واقيا للوجه.

وأضاف “لو كانت هناك إمكانية لمشاركته بعد أن يرتدي واقيا للوجه دون أي مخاطرة على صحته فربما يتم التفكير في ذلك”.

ويجب على ألمانيا الفوز بمباراتها الأخيرة في المجموعة بفارق هدفين على الأقل لتضمن التأهل مباشرة إلى الدور الثاني وذلك عقب الخسارة 1 - صفر أمام المكسيك في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات.

وتملك ألمانيا 3 نقاط مثل السويد وبنفس فارق الأهداف بينما تتصدر المكسيك المجموعة بست نقاط، ولم يضمن بعد أي منتخب التأهل.

وقال ماركوس رويس الذي سجل هدف التعادل أمام السويد “نأمل أن يمنحنا (الفوز على السويد) الثقة ويعطينا فرصة اللعب بحرية أكبر”.

وأضاف “ندرك أن بعض المنتخبات الفائزة باللقب سابقا لم تتمكن من اجتياز دور المجموعات في كأس العالم التالية لكننا سنفعل كل شيء حتى نتجنب ذلك”.