+A
A-

“ماكلارين” تعول على 675LT لإحياء F1 GTR Longtail

تحمل كل واحدة من سيارات ماكلارين 675LT خواصًّا متميزة تتفرّد بها عن بقية السيارات الأخرى، وعلى الرغم من ذلك يحرص McLaren Special Operations على تلبية الاحتياجات الاستثنائية للعملاء، بهدف الاستمتاع بمزايا أكثر دراماتيكية - بل وأكثر خصوصية - وتأمين كافة المتطلبات الشخصية بغض النظر عن مدى تعقيدها.

ودخل المركز المرموق في تحدٍّ مع نفسه لإنتاج سيارة مستوحاة من ماكلارين F1 GTR التي حققت أداءاً متميز القوة في سباقات التحمل في تسعينات القرن العشرين، وفازت بسلسلة سباقات بطولة BPR العالمية للتحمل عام 1996، وGT1 Class في سباق ’لومان 24 ساعة‘ للتحمل في عام 1997.

وهكذا، تمّ ابتكار سيارة ماكلارين 675LT التي تمتزج فيها روح سيارة السباق الأسطورية مع خواص شخصية حسب طلب العميل، عقب استكمال أعمال المشروع الذي استغرق أكثر من 1,000 ساعة عمل ضمن مركز McLaren Special Operations، من بينها 800 ساعة على أعمال الطلاء - بما في ذلك عمليات الطلاء بالبخّ- بعد الحصول على موافقة شركة Gulf Oil العالمية المحدودة لاستخدام ألوان علامتها الشهيرة في سباقات السيارات.

وقال المدير الإداري أنصار علي  “يعتبر ابتكار سيارة ماكلارين 675LT الفريدة، التي يتم تصميمها وفق مواصفات شخصية بناءً على طلب العميل، التجسيد الأمثل للهدف الذي أقيم لأجله القسم المسؤول عن تصميم السيارات المخصصة والمعدلة حسب الطلب. وتضمنت عملية تحويل التصميم اللوني المفرد للسيارة إلى نموذج مستوحى من السيارة الأسطورية ماكلارينF1 GTR  Longtail بتوليفة ألوان شركة Gulf Racing الفريدة، على متطلبات خاصة؛ ولم يقف الأمر عند هذا الحد، حيث قمنا باستبدال عدد كبير من مكونات 675LT القياسية بأخرى من ابتكار المركز مع لمسات شخصية إضافية للسيارة منحتها هوية فريدة مرتبطة بمالكها، التي تعد بدورها أحد الخدمات التي يزداد الطلب عليها من عملاء مركز ماكلارين للعمليات الخاصة”.