+A
A-

عمومية غير عادية لـ“السلام” تقر تعديل “النظام الأساسي”

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لمصرف السلام – البحرين والتي عقدت صباح أمس في قاعة التاج بفندق الشيراتون في المنامة على البنود المعروضة على الاجتماع في الوقت الذي أكد فيه مسؤولو المصرف أنه يعمل على عدد من المبادرات التي سيعلن عنها قريبًا.

وبعد قراءة محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية والمنعقدة بتاريخ 8 أكتوبر 2013 والمصادقة عليه، تمت الموافقة على تعديل النظام الأساسي للمصرف ليتوافق مع تعديلات قانون الشركات البحريني رقم (21) لسنة 2001 المنصوص عليها في مرسوم بقانون رقم (50) لسنة 2014 والمرسوم بقانون رقم (28) لسنة 2015 والمرسوم بقانون رقم (1) لسنة 2018، مع مراعاة أحكام قانون مصرف البحرين المركزي والمؤسسات المالية الصادر بالقانون رقم (64) لسنة 2006، وتعديلاته واللوائح الصادرة تنفيذًا لأحكامه، وذلك كله خاضع لموافقة مصرف البحرين المركزي حسب ما هو موضح في جدول المواد المعدلة بعقد تعديل النظام الأساسي.

وخولت الجمعية العمومية غير العادية، رئيس مجلس الإدارة خليفة بطي بن عمير بن يوسف والرئيس التنفيذي للمصرف رفيق النايض، منفردين بالتوقيع على تعديل عقد تعديل النظام الأساسي للمصرف وأي مستندات ذات صلة لدى الجهات الرسمية ومباشرة كافة الإجراءات المطلوبة لإتمام ذلك. يشار إلى أن مصرف السلام شهد تعيين مجلس إدارة جديد إلى جانب تعيين رئيس تنفيذي جديد.

وبين الرئيس التنفيذي الجديد للبنك أن المصرف سيعمل على عدد من المبادرات التي سيعلن عنها مستقبلًا مفضلا عن الخوض في أية تفاصيل حول هذه المبادرات، خصوصا أن البنك ينفذ استراتيجية اعتمدتها مؤخرًا الجمعية العمومية السابقة في مارس الماضي. وتوقع النايض أن يتم الإعلان عن المبادرات الجديدة خلال شهر تقريبًا.

وكان مصرف السلام – البحرين قد عقد جمعية عمومية عادية في مارس الماضي، وافق خلالها المساهمون على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين قدرها 7 فلوس للسهم الواحد أو ما يعادل 7 % من رأس المال المدفوع، أي نحو 14.98 مليون دينار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

وتأسس مصرف السلام - البحرين في 19 يناير 2006 في البحرين ويقع المقر الرئيسي للمصرف في مركز البحرين التجاري إذ يوفر مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال شبكته الواسعة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي، ويوفر المصرف أيضًا الخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية الخاصة، وخدمات الاستثمارات والخزينة والأسواق المالية.