+A
A-

“المواصلات” تسحب رخصا من شركات نقل بحرينية

نفذت وزارة المواصلات والاتصالات تحذيرات كانت قد أطلقتها في وقت سابق لعدم الالتزام بالقوانين المنظمة للنقل البري خصوصا فيما يتعلق بالنقل السياحي بشأن التنظيم الجديد الذي بدأت العمل به قبل 6 شهور، إذ شطبت سجلات عدد من الأنشطة بقطاع النقل.

وقررت الوزارة في سياق مساعيها لتنظيم وتطوير قطاع النقل السياحي البري في البحرين، بما في ذلك النقل السياحي (الداخلي والدولي)، إلغاء تراخيص 4 شركات ومؤسسات تعمل في نشاط النقل السياحي؛ لمخالفتها اشتراطات وقوانين الترخيص الممنوح لها، ولم تحدد الوزارة نوع المخالفات التي أدت إلى هذا الإلغاء.

والمؤسسات التي تم إلغاء تراخيصها هي: شركة النقل السعودي البحرينية (شطب الفرع)، مؤسسة الرحمة للسفر والسياحة (شطب الأنشطة)، مؤسسة الدمستاني للنقل السياحي والبري (شطب الأنشطة)، مؤسسة الهديل للسفر والسياحة وتأجير السيارات (شطب الفرع).

وكان وزير المواصلات قد أصدر قرارا رقم 22 لسنة 2016 بشأن نظام تراخيص أنشطة النقل العام الداخلي والدولي والسياحي، قبل أن يصدر قرارا بتعديل نص القرار الأول في أبريل 2017 ليعطي مرونة أكبر بالنسبة لتسجيل الحافلات القديمة بعد شكاوى من القطاع الذي يستخدم الحافلات في نقل الركاب لرحلات السفر، خصوصا أن غالبيتها قديمة.

وأعطى القرار الوزاري عاما واحدا لتوفيق الأوضاع قبل أن يتم تطبيقه على الأرض في شهر نوفمبر 2017.