+A
A-

“المستثمرين”: 18 مؤسسة تطلب تغيير نشاطها طوعا

تقدمت 18 شركة تعمل في أنشطة متنوعة بطلبات إلى مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة لتغيير شكلها القانوني، وتحويل نشاطها، أو تغيير أنشطة فروع تابعة لها إلى مؤسسات قائمة بذاتها، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 788.55 ألف دينار.

وتوزعت المؤسسات التي طلبت تحويل نشاطها كالتالي: 4 مؤسسات مصنفة شركة الشخص الواحد طلبت تغيير نشاطها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 22.2 % من إجمالي طلبات الشركات، و3 مؤسسات مصنفة شركة ذات مسؤولية محدودة طلبت تحويل نشاطها لتصبح شركة الشخص الواحد بما نسبته 16.7 %، و3 مؤسسات مصنفة “فردية” لتصبح شركة الشخص الواحد بما نسبته 16.7 %، كما طلبت مؤسستان فرديتان تحويل نشاطهما إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 11.1 %، وكذلك 6 مؤسسات متنوعة الأنشطة طلبت تحويل نشاطها بما نسبته 33.3 %.

ووفقًا لأحدث بيانات رسمية نشرت، فإن أبرز شركتين من حيث قيمة رأس المال هما: شركة بوخوة للاستثمارات الدولية التي طلبت تحويل نشاطها كشركة الشخص الواحد إلى شركة ذات مسؤولية محدودة برأسمال 250 ألف دينار، لتصبح مملوكة لعادل بوخوة، وحسن بوخوة.

وتعمل الشركة التي تأسست في 3 سبتمبر 2009 في مجال الأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة والأنشطة العقارية على أساس رسوم أو عقود “الدلالة في العقارات”، باستثمار محلي.

أما الشركة الثانية فهي “الساحل العربي للتجارة والمقاولات” التي طلبت تغيير نشاطها من شركة مساهمة بحرينية عامة لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة وتعديل اسمها التجاري إلى شركة الساحل العربي للتجارة والمقاولات ذ.م.م وبرأسمال 250 ألف دينار، وتكون مملوكة لشركة ستوماركت اللبنانية وفيصل البسام.

وتأسست “الساحل العربي للتجارة والمقاولات” في 30 يونيو 2003، وتعمل في أنشطة الشركات القابضة، برأسمال مصرح به مليوني دينار، ورأسمال صادر 250 ألف دينار، باستثمار خليجي 112.5 ألف دينار ما نسبته 45 % من إجمالي الحصص، وتعود هذه الحصة إلى مستثمر سعودي “فيصل البسام”، و55 % لشركة ستوماركت اللبنانية باستثمار 137.5 ألف دينار.

و أبرز الشركات التي طلبت تغيير نشاطها، برؤوس أموالها جديدة هي: “فولت كيوب للخدمات التقنية” برأسمال 100 ألف دينار، و”الديرة للألمنيوم” برأسمال 50 ألف دينار، و”مطعم عتيق الصوف” برأسمال 31 ألف دينار، والشركة العامة لخدمات الامتياز الطبية برأسمال 20 ألف دينار، و”المسار للحجوزات” برأسمال 20 ألف دينار، و”آر إيه كيه انترناشيونال التجارية” برأسمال 20 ألف دينار، و”المهنا للسفر والسياحة” برأسمال 20 ألف دينار، و”صالون سكنجر للتجميل” برأسمال 10 آلاف دينار، و” بنز آند باولز” برأسمال 5 آلاف دينار، و”أربيان كوتج” برأسمال 5 آلاف دينار.