+A
A-

شموخ البحرينية: أمنيتي الوصول إلى مكانة أحلام

الفنانون والإعلاميون لا يعيشون حياة سهلة، فهم غارقون، جل أيامهم، في الإضاءة وصخب التصوير، وإعادة المشاهد، والتقليب في الأوراق، ثم يغادرون “البلاتوه” وقد أثقل النوم عيونهم حتى قبل أن يصلوا إلى البيت.

هذه مجموعه من الاسئلة البعيدة عن الفن مع الفنانة شموخ البحرينية مع موقع الراي الإلكتروني:

 

هل تتحملين العيش من دون مكياج؟

- إذا كنت أملك الخيار لأقرر الأمر، فنعم أتحمل ولا أعتبر المكياج خطوة أساسية للعناية بإظهار جمالي، ولكن بحكم كوني فنانة أضطر إلى وضعه أحيانا في أوقات العمل، ولكن يعلم جمهوري وبشكل خاص متابعي في “السوشيال ميديا” بأني أغلب الأوقات أظهر في العلن على طبيعتي.

وكم مرة تذهبين إلى صالون التجميل في الشهر؟

- كحد أقصى أربع مرات فقط، فأغلب مصففات الشعر والماكييرات يأتين إلى المنزل، وذلك للحفاظ على خصوصيتي خلال الاستعداد لأي حفلة أو فعالية أحضرها، فالوقت دائما محسوب لدي وبسبب ضغوط العمل.

كم مرة صبغت شعرك؟

- لا أذكر كم مرة، ولكن تقريبا كل شهرين، ولوني المفضل اللون البني الغامق، فلون شعري الطبيعي هو البني الفاتح.

هل تساعدين في شغل البيت؟

- نعم، فأنا لا أعتمد أبدا على العمالة المنزلية، ولا أثق بهن بتاتا، وهذه خلاصة تجارب عديدة. الطهو مهمتي الأساسية، وبقية المهام علمت بقية عائلتي على مساعدتي فيها، وحتى ابنتي البالغة من العمر 9 سنوات تقوم بهذه الوظيفة يوميا حتى تتمرن كبنات أيام زمان، وهذا ما علمتني إياه جدتي رحمة الله عليها.

كم تبلغ ميزانيتك الشهرية لشراء الثياب؟

- الواقع أنها قبل دخول المجال الفني كانت كبيرة جدا، ولكن حاليا لا يسعنا الوقت للتسوق وشراء الثياب، فأنا أتسلم تصاميم متنوعة أسبوعيا من عدة مصممات ومصممين كما أتسلم الهدايا التي غالبا ما تكون من الأزياء، لذلك لا أحتاج إلى التسوق كثيرا، وهذا من حسن حظي، وأحمد الله على محبة جمهوري.

لو شاهدت فتاة أجمل منك، فهل ستغارين؟

- لا طبعا، فأنا لا أحكم على الجمال بالظاهر فقط، ففي الكثير من الحالات تكون الأجساد والوجوه جميلة وتخفي النفوس القبيحة، وأرى كلا منا جميلا بطريقة ما، وأنا سعيدة ومقتنعة بجمالي الخارجي والداخلي، إلى الحد الذي يمنعني من الشعور بالغيرة لأي سبب.

هل تبكين بكثرة؟

- كنت أبكي كثيرا منذ صغري، ولكن حين كبرت تعلمت التغلب على هذه الحالة، فالبكاء يؤذي المرأة بشكل كبير وخاصة كثرته ويظهر لديها الخطوط والتجاعيد، والأفضل من البكاء بنظري هو الابتسامة برغم الحزن، والمزيد من القوة والاقتناع بأن البكاء ليس صحيا ولا حلا لأي أمر محزن، ولكن بعض الدموع لا تضر في الحالات المزعجة جدا.

كم ساعة تنامين في اليوم؟

- نحو 8 ساعات، وبحسب جدول أعمالي اليومي.

هل تهتمين بالحفاظ على وزنك؟

- طبعا، فأنا أحافظ على تناول الطعام الخالي من الدهون المتحولة والكوليسترول، وأكثر من تناول الخضراوات والأسماك وأمارس رياضة السباحة فقط، ولكن ليس بشكل يومي.

ما البلد الذي تحبين الذهاب إليه؟

- أحب السفر إلى اليونان والمالديف وجزيرة كارابي في تايلند، فأنا أعشق الجزر بشواطئها وبحرها الأزرق البراق.

لديك 3 بطاقات سفر، من ستأخذين معك؟

- طبعا بلا شك ابني وابنتي وصديقتي المقربة.

كيف تقضين أوقات فراغك؟

- أحب الغناء والطبخ في وقت الفراغ، كما أحب القراءة قبل النوم حين أملك بعض الوقت.

شخص مشهور تمنيت أن تتبوئي مكانته؟

- أتمنى في الواقع أن أصل بشهرتي إلى مكانة الفنانة القديرة أحلام الشامسي.