+A
A-

آل الشيخ لـ “البلاد”: ما يملكه محمد بن سلمان من رؤية ثاقبة ساهمت في اختصار الزمن

رفع سفير خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ بمناسبة ذكرى بيعة سموه بولاية العهد.

وقال السفير آل الشيخ في تصريحات خاصة لـ “البلاد” بهذه المناسبة المباركة على السعودية وعلى قلب كل سعودي وخليجي، إن ما يملكه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من رؤية ثاقبة شابة وحنكة سياسية قوية ساهمت في اختصار الزمن وتحقيق الإنجازات خلال فترة وجيزة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزبز آل سعود.

وأكد أن المملكة العربية السعودية تسير بخطى ثابتة نحو المستقبل المشرق، جسدتها الروية الحكيمة لسمو ولي العهد وهي رؤية المملكة 2030 التي تسعى للتطوير والتغيير والشفافية في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والاجتماعية كافة، والتي ترتكز على التنوع في مصادر الدخل، ورفع كفاءة الاقتصاد الوطني وتنوّع مداخيله، وتعزيز كيانه لمواجهة التقلّبات الاقتصادية والتحدّيات والإقليمية والتحولات السياسيّة، وتفعيل دور المواطن وأعطى دور للمرأة السعودية ومكافحة الفساد ومحاربة الفكر المتطرف ونشر الإسلام الوسطي.

وأوضح أن هذه الأهداف والرؤى الحكيمة والمبادرات تهدف إلى جعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة وإحداث النقلات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وكذلك العناية بجودة الحياة وتحسين أنماطها، مع التمسك بتعاليم وثوابت الدين الإسلامي الحنيف والعادات والتقاليد العربية الأصيلة.

وتابع آل الشيخ قائلا: على الصعيد الخارجي حققت المملكة خلال هذه الفترة منجزات كبيرةً ونجاحات قياسية في بناء المواقف والتوجهات والتحالفات، وعقد الاتفاقات المتعددة وحضورًا سياسيًا مؤثرًا تجاه القضايا الإقليمية والدولية التي عززت مكانة المملكة على خريطة السياسة الدولية لاسيما في ظل ما تعيشه المنطقة والعالم أجمع من تحديات وتحولات كبيرة.

وختم تصريحاته بالقول: وفي هذه المناسبة المباركة، فإني أسأل الله عز وجل أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها  وعزها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن ينصر جنودنا البواسل على ثغور بلادنا الحبيبة.