+A
A-

خلف والعسومي يبحثان احتياجات القضيبية والحورة

 استقبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بمكتبه بشؤون البلديات ممثل الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة النائب عادل العسومي بحضور الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو، ومهندس المنطقة صادق الأدرج، ومن وحدة التنسيق والتنمية البلدية ماجد شرف.

وفي بداية اللقاء، أثنى الوزير على الجهود التي يبذلها النائب العسومي في متابعة طلبات واحتياجات أهالي منطقتي الحورة والقضيبية، وقد طمأن خلف النائب إلى أن وزارة الأشغال تولي اهتماماًخاصا بالمشاريع في المنطقة كافة.

وخلال المقابلة، تقدم ممثل الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة بعدد من المقترحات من ضمنها: تطوير شارع أحمد العمران بمجمع 318 في الحورة، تطوير الشارع المؤدي إلى (حورة الحدادة) بمجمع 307، وضع حاجز على الأرض التابعة للبلدية في شارع القضيبية، استكمال ما تبقى من مشروع الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار بمجمع 310، العمل على توسعة الملعب داخل حديقة القضيبية، كما تقدم العسومي بطلب تخصيص كشك تجاري خلف حديقة السلمانية ليخدم أهالي مجمع 309 بدل اضطرارهم للعبور.

كذلك تمت مناقشة إعادة تنظيم الحركة المرورية بمنطقتي الحورة والقضيبية بتحويل اتجاهات الطرق إلى اتجاه واحد وكذلك استخدام الجزر الوسطى لفصل الحركة المرورية للشوارع ذات الاتجاهين، تنظيم مواقف السيارات التي تم إنشاؤها على شارع القضيبية؛ لمنع وقوف مركبات نقل الشركات الخاصة فيها مسببة إشغال دائم لهذه المواقف، ونوقش مقترح بفتح الطريق بالقرب من أسواق العوافي باتجاه واحد للخروج، ومقترح بدراسة إنشاء المزيد من المواقف للسيارات بمناطق القضيبية والحورة.

وبعد أن تم الانتهاء من استملاكات عدد من الأراضي حث الوزير على التعجيل برصف الساحة المقررة كمواقف سيارات ما بين مقبرة الحورة ومدرسة المأمون؛ لضمان خدمة الأهالي والمقيمين.

وفي الختام، عبر النائب العسومي عن تقديره لجهود كافة منتسبي وزارة الأشغال من مهندسين وعاملين على استجابتهم السريعة لمطالب المواطنين وللتعاون الدائم مع المقترحات المقدمة، مقدرا جهود الوزارة في مختلف مناطق الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة.