+A
A-

غريفيث: زيارتي صنعاء مهمة خاصة

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الذي يزور العاصمة صنعاء حاليا أن مهمته وزيارته الحالية “تُعد مهمة خاصة، وتأتي في وقت حرج بغية وقف أي تهديد لجهود السلام”. وأكد غريفيث، أمس الأحد، استمراره في بذل الجهود والمساعي لوقف القتال و”الولوج المباشر في عملية مفاوضات سياسية وصولا لتسوية سياسية شاملة تعيد الأمن والاستقرار إلى الشعب اليمني وتلبي طموحاته”، وفق ما نسبته إليه وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، خلال لقائه وزير الخارجية في حكومة الانقلاب الحوثية غير المعترف بها، هشام شرف، ونائبه حسين العزي.

من جهتها، أفادت مصادر خاصة أن غريفيث لم يتوصل إلى أي نتيجة حتى الآن مع قيادات الميليشيا بخصوص انسحابهم من الحديدة لتجنيبها العملية العسكرية، والدخول في مفاوضات حل سياسي، مؤكدةً أنه ينتظر ترتيبات لقائه بزعيم المتمردين، عبدالملك الحوثي في محاولة أخيرة للموافقة على المقترح الذي يحمله، خاصة مع تباين وجهات النظر بين قيادات الميليشيات حول القبول أو الرفض.

وتُعد زيارة المبعوث الأممي للقاء قيادات الحوثيين في صنعاء، قبيل جلسة مجلس الأمن الدولي الخاصة باليمن المقررة في 18 يونيو الجاري آخر فرصة لاحتواء معركة الحديدة سلميا، في وقت يستعد الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات التحالف، لاقتحام مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي وتطهيرها من الميليشيات.