+A
A-

تيسير يظفر ببطولة المرحوم محمود المردي للشطرنج

حقق الأستاذ الدولي محمد تيسير لقب بطولة المرحوم محمود المردي للشطرنج الـ23 في فئة العموم، التي تنظيمها بقاعة دلمون في فندق جولدن توليب البحرين وبدعم من راعي البطولة رئيس جمعية الصحفيين مؤنس المردي، وبالتعاون مع الاتحاد الخليجي للشطرنج.

إذ بدأ حفل الختام بكلمة من مدير البطولة طه حسين الذي شكر فيها عائلة المردي ممثلة في مؤنس المردي على رعايته وتمويله لهذه البطولة منذ انطلاقتها مطلع التسعينات من القرن الماضي لتصل إلى السنة الثالثة والعشرين، وسعى الجميع لاستمراريتها والمحافظة عليها وتطويرها لتخدم رياضة الشطرنج في البحرين، معربًا عن أمله الكبير بأن تقام فعاليات السنة المقبلة باحتضان النادي الأهلي العريق لبطولة الشطرنج، لما لديه من إمكانات كبيرة، وعبّر مؤنس المردي عن سعادته للمظهر العام الذي ظهرت عليه البطولة ونجاحها، معربًا عن عميق امتنانه للتعاون المثمر مع الاتحاد الخليجي للشطرنج.

ثم تناوب رعاة حفل الختام على توزيع الجوائز والهدايا على الفائزين في البطولة التي جاءت نتائجها على النحو الآتي: في فئة الصغار أقل من 14 سنة حقق السوري أغيد ميرو المركز الأول متبوعًا بالهندي غوبي كريشنا، وفي فئة أقل من 12 سنة فاز الهندي جيمس توماس، وتحت 10 سنوات فاز الهندي فيوم غوبتا.

أما على مستوى السيدات فحققت الهندية أمروتا المركز الأول، وفي فئة اللاعبين المخضرمين فاز البحريني محمد عبد الله، وحققت البحرينية مليحة الجمري أفضل لاعبة بحرينية في البطولة، وفئة البحرينيين فاز مصعب شاكر بالمركز الأول متبوعًا بالطفل الواعد عبد العزيز فقيهي الذي أظهر نضجًا كبيرًا رغم صغر سنه.

وفي الترتيب النهائي لفئة العموم فاز الأستاذ الدولي محمد تيسير بلقب البطولة متفوقًا على المصري حسام حسني الذي حل في المركز الثاني والهندي انيرود بالمركز الثالث وحقق المركز الرابع الأردني غيث المومني والمركز الخامس الهندي ابيشك غانيشان.