+A
A-

رحيل رونالدو في رأس اهتمامات صحف إسبانيا

اهتمت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح أمس الجمعة، بتعيين الفرنسي إيريك أبيدال، في منصب السكرتير الفني لبرشلونة، بدلًا من روبيرت فرنانديز، كما ركزت على مستقبل كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد.

وعنونت صحيفة “ماركا” وقالت “كريستيانو جاد، هو يريد الرحيل عن الفريق، وريال مدريد مستعد للتخلي عنه”.

وأبرزت الصحيفة، مواجهة مرتقبة اليوم بين الإسباني رافاييل نادال، والأرجنتيني خوان ديل بوترو، في نصف نهائي بطولة رولان جاروس.

واستحوذ تعيين أبيدال، في منصب السكرتير الفني لبرشلونة، على غلاف صحيفة “موندو ديبورتيفو”، وجاء العنوان “أبيدال بديل روبيرت”.

وأكملت “النجم الفرنسي سيكون السكرتير الفني الجديد لبرشلونة، لمدة 3 سنوات مقبلة، أبيدال سيبدأ العمل من أجل إعادة الصورة الجيدة للتعاقدات”.

وسلطت الصحيفة، الضوء على مستقبل كريستيانو رونالدو مع الفريق الملكي، حيث أوضحت بأن الجميع في البرتغال، يراه خارج مدريد في الموسم المقبل.

وواصلت صحيفة “سبورت”، التركيز على التغييرات الإدارية في برشلونة، وعنونت “تأثير أبيدال”.

وأشارت إلى أن برشلونة عينه سكرتيرًا فنيًّا لمدة 3 سنوات، بدلا من روبيرت، وسيكون هدفه الأول، هو التعاقد مع مواطنه أنطوان جريزمان.

وفي الأعلى، جاء عنوان الصحيفة بشأن أزمة رونالدو “إنها الحرب”.

وأضافت “فلورنتينو بيريز يتجاهل مطالب كريستيانو، وريال مدريد يخطف رودريجو من أيدي برشلونة مقابل 60 مليون يورو”.

وفي الصفحة الأولى من صحيفة “سوبر ديبورتي”، فقد ركزت على صفقة جواو كانسيلو، وعنونت “كانسيلو ويوفنتوس، تقريبا انتهت”.

كما تطرقت لمباراة البرتغال أمس أمام الجزائر، وقالت “جويديس يسطع أمام أنظار كريستيانو، ويسجل هدفين للبرتغال”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ليفانتي يرغب في الحصول على خدمات بورخا مايورال، مهاجم ريال مدريد في الموسم الجديد.

كما ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح أمس الجمعة، على مستقبل كريستيانو رونالدو، بعدما أشارت تقارير عديدة إلى اتخاذه قرارًا بالرحيل عن صفوف ريال مدريد.

وعنونت صحيفة “كوريري ديللو سبورت”: “ميلان: شركة إليوت تقوم بنفس عمل التنين الصيني.. في النهاية المستثمر الحقيقي هو صندوق التحوط الأميركي”.

وتابعت: “الاتصال مع مالديني وماروتا، السؤال عن جانديني، والإعداد للتحضير”.

وأضافت: “لي؟ يتفاوض بشكل حصري حتى ال30 من يونيو مع شريك صديق لبرلسكوني؟”.

وأكملت الصحيفة “يوفنتوس: “جولوفين المفاجأة.. أليجري يتابع اللاعب الشامل في سيسكا موسكو، وقد يكلف النادي 20 مليون يورو.. ومحاولة جديدة من أجل ضم كانسيلو، بينما تم شراء دوجلاس كوستا بشكل نهائي من بايرن ميونخ”.

وأكملت: “كريستيانو رونالدو: وداع ريال مدريد أمر لا رجعة فيه، البرتغاليون يسخرون منا.. حتى وسائل الإعلام في لشبونة تتحدث عن الوجهة الإيطالية”.

وأردفت: “في كأس العالم، 4 حكام لتقنية الفيديو، و33 كاميرا تلفزيونية.. الاتحاد الدولي يأخذ ذلك على محمل الجد”.

وقالت الصحيفة إن مارك هامسيك، لاعب نابولي، مطلوب في ناديين بالصين.

أما صحيفة “توتو سبورت” فخرجت بعنوان: “يا له من تحد لنابولي وإنتر.. كييزا اليوفي، الهجوم من أجل موهبة الفيولا.. بيرينتي يحاول للنهاية”.

وأضافت “ندونج: عرض تورينو مقبول، المزيد من التأكيد من إنجلترا”.

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”: “ثورة ريال مدريد، طلب كونتي، بيريز يفتح الملف السابق لمدرب الأزوري، والبديل الأكثر نشاطًا هو جوتي.. ووداعًا لرونالدو”، في ظل الأحداث الساخنة التي يشهدها ريال مدريد في الأيام الأخيرة”.

وسلطت الصحيفة الضوء على الملفات التي يشهدها يوفنتوس، من اقتراب كانسيلو، ورحيل ماركيزيو، وانضمام دوجلاس كوستا النهائي.

وأضافت أن إنتر ميلان يبحث إمكانية تجديد عقد سكرينيار حتى عام 2023، مع زيادة عدد مشاركاته، من أجل ضمان بقائه داخل الفريق في الموسم المقبل، خاصة وأن اللاعب يمتلك عروضًا أوروبية عديدة”.

7 خيارات أمام كريستيانو رونالدو

وكالات: كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن الخيارات المتاحة أمام كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، حال رحيله عن الفريق الملكي في فترة الانتقالات الصيفية.

وبحسب ما نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن الوجهة الأقرب لكريستيانو رونالدو، هي مانشستر يونايتد، الذي لا يرفض عودة البرتغالي، لكن سيكون على إدارة النادي إقناع جوزيه مورينيو بذلك، الذي يبدو أنه لا يريد تغيير التوليفة الحالية للشياطين الحمر.

وأضافت الصحيفة أن الوجهة الثانية لكريستيانو رونالدو في إنجلترا، قد تكون مانشستر سيتي، لكن الأمر صعب ومعقد، لوجود بيب جوارديولا، على رأس الجهاز الفني، وعدم تناسب طريقة لعب رونالدو مع خططه.

وأشارت إلى أن باريس سان جيرمان، قادر على دفع تكلفة ضم كريستيانو رونالدو في الصيف، لكن هناك مشكلة تتمثل في وجود نيمار، لأن الفريق الباريسي لا يتحمل وجود اللاعبين معًا، بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، التي سوف تجبر باريس على التخلي عن نيمار أو كيليان مبابي، إذا أراد ضم كريستيانو.

وأوضحت الصحيفة أن الانتقال إلى بايرن ميونخ ويوفنتوس، ضمن الخيارات المطروحة أمام كريستيانو رونالدو، وخاصة الأول في ظل رغبة البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الرحيل عن الفريق هذا الصيف.

وأبرزت في نهاية تقريرها أن كريستيانو رونالدو، يستطيع الذهاب للعب في الصين أو أمريكا، إذا كان يريد الحصول على أموال كثيرة، لكن ذلك سيبعده تمامًا عن المنافسة على الكرة الذهبية، وحصد مزيد من الألقاب بدوري أبطال أوروبا.