+A
A-

بتلكو جنرز ينقلب على النوايف ويتأهل للنهائي

قلب فريق بتلكو جنرزيونايتد الطاولة على النوايف وتأهل إلى المباراة النهائية بفوزه بأربعة أهداف مقابل هدفين في أولى مباريات الدور نصف النهائي رغم أن الأخير أنهى الشوط الأول متقدماً بهدفين دون مقابل.

بدأ النوايف بالتسجيل عن طريق سعد العامر (4) وعبدالعزيز فلاح (25)، وفي الشوط الثاني سجل لبتلكو جنرزيونايتد علي ناصر (59)، محمود عبدالرحمن (65) وحسن عبدالرضا (71)، وأوتشي (88).

شهد الشوط الأول ارتفاعاً ملحوظاً في مستوى فريق النوايف منذ الدقيقة الأولى عن طريق عبدالعزيز فلاح في الجهة اليسرى وسعد العامر في العمق وخلفهما أحمد إبراهيم الذي حل مكان حسين سلمان، وفي الجهة اليمنى هاجم بصالح فريد.

وامتاز النوايف بقوة الهجوم ولعب بالعامر كماجم صريح وأضاف قوة كبرى.

في المقابل عانى فريق بتلكو جنرزيونايتد من ثغرات في الدفاع وانفتح الخط الخلفي لامتلاك لاعبي خط الوسط نزعة هجومية، وهو جعل فريق النوايف أفضل وأكثر خطورة، وعانى بتلكو من تباعد الخطوط والتمريرات المقطوعة وسهولة اختراق دفاعه، لكنه ضغط آخر 3 دقائق وشكل خطورة عالية لكن مهاجميه وقع في مصيدة التسلل وقوة دفاع النوايف،  وارتطمت تسديدتين للاعب بتلكو جنرزيونايتد فهد الحردان في أقدام الدفاع، وأضاع زميله أوتشي فرصة تقليص الفارق لكن كرته الرأسية أبعدها الحارس يوسف بوحاجية. وسيطر النوايف غالبية الوقت وتقدّم بهدف سعد العامر مستغلاً سقوط جاسم الجبن في الجهة اليمنى (4)، وأضاع صالح فريق انفراداً، وأنقذ الكرة حارس بتلكو جنرزيونايتد محمود نجم الكرة ببراعة (5)، ثم تألق نجم وأبعد كرة رأسية من عبدالله المرزوقي بالقرب من المرمى (7) لينتهي الشوط الأول بتقدم النوايف بهدفين دون مقابل.

تحسّن أداء فريق بتلكو جنرزيونايتد وسجل هدفين في ست دقائق، إذ افتتح علي ناصر أهداف فريقه قبل وصول مدافعي النوايف سكنت قرب القائم الأيسر، وما لبث النوايف أن أفاق من صدمة الهدف الأول حتى احتسب الحكم علي السماهيجي ركلة جزاء بعد عرقلة علي جوهر لمهاجم بتلكو جنرزيونايتد للمهاجم أوتشي سجل منها حسن عبدالرضا هدف التعادل (65)، وعاد حارس بتلكو جنرزيونايتد للتألق وأبعد كرة خطيرة اثر انفراد عبدالعزيز فلاح وفوّت فرصة إحراز التعادل (76).

وانقلبت الأمور في الشوط الثاني لصالح بتلكو جنرزيونايتد وأصبحت السيطرة لصالحه وهو المبادر غالبية أوقات الشوط الثاني.

وبينما كانت المباراة في دقائقها الأخيرة لعب عبدالله المالكي كرة ركنية على رأس أوتشي سجل منها الهدف الرابع وطمأن فريقه وأكد صعوده إلى المباراة النهائية (88).

وحصد لاعب جنرز يونايتد عبدالله المالكي جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تألقه اللافت ومساهمته الكبيرة في عودة فريقه بالنتيجة والانتقال إلى المباراة النهائية.