+A
A-

الحارثي: نفخر بجهود فريق عمل “جيبك” في تطوير الأعمال

تفقد نائب الرئيس التنفيذي للابتكار وتطوير الأعمال بالشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، عويض بن خلف الحارثي، وبمعية عضو مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك”، أحمد محمد العمر، مجمع “جيبك”الصناعي وذلك يوم الأحد 27 مايو الجاري. وكان في استقبالهما لدى وصولهما إلى مقر الشركة، رئيس “جيبك”، عبدالرحمن جواهري، وأعضاء الإدارة التنفيذية، ونائب رئيس نقابة العمال، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين.

واستهل جواهري اللقاء بالترحيب بالحارثي، ممتدحًا الجهود التي يقوم بها لتوثيق وتعزيز التعاون والتنسيق القائم بين “سابك” و”جيبك” على جميع المستويات. ثم قدم جواهري نبذة تعريفية شامله حول طبيعة عمل الشركة والإستراتيجية التي تُدار بها أعمالها، كما أوجز تفاصيل عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير واستعرض معهم أهم المنجزات والجوائز التي حققتها الشركة سواء على صعيد منتجاتها من المواد البتروكيماوية والأسمدة التي تمتاز بجودتها العالية أو على صعيد تميز الشركة في تطبيق أفضل وأحدث المعايير العالمية في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة. بعد ذلك قام الحارثي والعمر بجولة ميدانية رافقهما خلالها جواهري، وأعضاء الإدارة التنفيذية حيث تفقدا مرافق الشركة ومصانعها واطلعا على تفاصيل وحدة استخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون والذي يُعتبر الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط، والذي يسهم وبشكل كبير في الحد من الانبعاثات الضارة التي تنتج عن عمليات تشغيل المصانع.

وأشاد الحارثي بالتقنيات الحديثة ووسائل التعليم والتدريب المتطورة التي يتم تقديمها في الأكاديمية، وأكد أن وجود مثل هذا الصرح التدريبي داخل مقر الشركة إنما يؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس إدارة الشركة بقضايا تدريب الموظفين والحرص على تزويدهم بآخر وأحدث التقنيات والمعارف المتعلقة بهذه الصناعة التي تتسم بتطور متسارع تحرص الشركة على مجاراته للبقاء في دائرة النجاح والتنافسية، كما أعرب عن إعجابه باهتمام الشركة بالمشاريع البيئية وقضايا التنمية المستدامة.