+A
A-

“طيران الخليج” و“تمكين” توقعان اتفاقية لزيادة البحرنة

وقعت طيران الخليج (الناقلة الوطنية لمملكة البحرين) اتفاقية تعاون مشترك مع صندوق العمل (تمكين) - في مقرها الرئيس بالمحرق.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز فرص التعاون المشترك الذي يخدم تدريب وتوظيف البحرينيين في أحد أهم القطاعات الحيوية في المملكة.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج كريشمير كوتشكو والرئيس التنفيذي لتمكين إبراهيم جناحي.

وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج كريشمير كوتشكو بأهمية الدور الذي تؤديه تمكين قائلاً: “تعد تمكين شريكاً استراتيجياً في العديد من المشاريع الوطنية التنموية المهمة في المملكة، كما أن لها تاريخا حافلا في دعم العديد من برامج التدريب والتوظيف بالتعاون مع طيران الخليج”.

وأضاف أن “شركة طيران الخليج تمثل أحد أبرز مقومات البنية التحتية في المملكة والتي تزخر بفرص واعدة لتوظيف البحرينيين والمشاركة الفاعلة في حراك التنمية. أحد أهداف شركة طيران الخليج على المدى الطويل هو المساعدة في تعزيز مهارات وخبرات الطيران للبحرينيين. وبالتالي، يسعدنا التعاون مع تمكين مرة أخرى والمساهمة في تعزيز تنمية الكفاءات البحرينية كما نؤكد التزامنا بتطوير قوة عمل وطنية من المتخصصين في مجال الطيران”.

وعلق نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي قائلاً “إن الاتفاقية تأتي لتؤكد اهتمامنا بزيادة نسبة بحرنة الوظائف بالشركة، فيما يعود بالنفع على تنمية الموارد الوطنية من الطاقات البشرية المؤهلة للعمل في صناعة الطيران. تم إنشاء هذا البرنامج في وقت مناسب عقب الإعلان الأخير عن خطط النمو الاستراتيجية لشركة طيران الخليج. إذ ستتم إضافة 8 وجهات جديدة إلى شبكتنا في عام 2018. وسنرحب بـ39 طائرة بوينج وطائرة إيرباص جديدة في أسطولنا، حيث ستدخل 5 طائرات بوينج 787-9 دريملاينرز وطائرتين من طراز إيرباص A320neo في الخدمة قبل نهاية العام”.