+A
A-

“عقارات السيف” تخطط لتطوير مجمع مدينة عيسى التجاري

قال الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف، أحمد يوسف، إن الشركة لديها خطة استثمارية طموحة تشمل عددا من المشروعات الجديدة إلى جانب تطوير أصول قائمة، من بينها تطوير مجمع مدينة عيسى التجاري.

وأوضح يوسف، على هامش حفل خيري إقامته الشركة بمناسبة شهر رمضان المبارك، “لدينا خطة تطويرية لمجمع مدينة عيسى التجاري، وهي حالياً في مرحلة التخطيط”، نافياً وجود تدني في نسب إشغال المجمع.

وتأسس مجمع مدينة عيسى العام 1993 في قلب منطقة مدينة عيسى التجارية وبالقرب من البوابة الرئيسة للمدينة، وكانت الشركة قد أجرت توسعة للمجمع قبل عدة أعوام لتشمل ردهة مطاعم إلى جانب “ماجيك أيلاند”.

وبخصوص النظرة المستقبلية الاستثمارية للمجموعة، قال يوسف “أعلنا عن مشروع ليوان وهو أحد المشاريع التي يجري العمل عليها حالياً، إلى جانب مشروع بين الجسرين وهو حالياً في المراحل الأولية لاختيار المصمم والعمل على التصاميم الرئيسة (...) إلى الآن لا نعلم التكلفة النهائية، نحتاج لوضع التصور العام أولاً للوصول إلى قيمة التكلفة”.

وكشفت عقارات السيف في وقت سابق، عن تأسيس شركة جديدة تحمل اسم “بناء البحرين العقارية” استعدادا لإنشاء مشروع ترفيهي بين جسري الشيخ عيسى والشيخ حمد اللذين يصلان مدينة المنامة بمدينة محرق، إذ سيقام المشروع على مساحة الأرض التي تصل مساحتها لنحو 256 ألف متر مربع، إذ تمتلك عقارات السيف 25 % منه، في حين يمتلك شركاء بحرينيين النسبة المتبقية، كما أعلنت عن إطلاق مشروع ليوان في منطقة الهملة، والذي تصل كلفته نحو 50.2 مليون دينار، ومن المؤمل افتتاحه العام المقبل.

وبخصوص افتتاح مجمعات جديدة في المنطقة وأثر ذلك على تواجد شركة عقارات السيف في السوق من خلال مجمعاتها التجارية بيّن يوسف بالقول “المنافسة دائما موجودة في جميع القطاعات (..) نعم المنافسة ارتفعت ونعمل على ابتكار منتجات جديدة، فمشروع الهملة ليوان مثلا هو مشروع جديد ومنتج جديد عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات”، مؤكدا أن الشركة تسعى لتنويع المحفظة الاستثمارية كجزء من إستراتيجيتها المستقبلية.

وفي معرض رده على سؤال بشأن ما إذا كانت المنافسة تسببت في الضغط على أسعار الإيجارات هبوطاً، أشار الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف، إلى أن “الإيجارات ثابتة لحد الآن، ونقوم بقياس عدد الزائرين بصورة سنوية من خلال الأجهزة التي نركبها لقياس الزوار، ونلاحظ أن هناك زيادة في العدد (...) لا تحضرني بالدقة نسبة الإشغال ولكنها في حدود 98 % ومن الطبيعي أن يكون هناك نسبة 3 % متبقية من عدم الإشغال”. كما أشار إلى أن مجمع السيف في المحرق يشهد كذلك نسبة إشغال مرتفعة بأكثر من 90 % وأن هناك إقبالا على المجمع من قبل الزوار.

وبخصوص إقامة مشروعات جديدة، قال يوسف “كل مشروع يعرض علينا نقوم بدارسته، وإذا ما كانت هناك جدوى اقتصادية ندخل فيه”.

وتطرق الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف إلى أن الشركة ترصد مخصصات للأعمال الخيرية وتقوم بدراسة جميع المشروعات الخيرية لتقديم الدعم لها، مؤكداً أن فعالية “سيف الخير” تهدف إلى تكريم الجمعيات والمؤسسات الخيرية الداعمة للعمل الخيري، مؤكدا استعداد الشركة المستمر للتعاون مع هذه الجمعيات في مختلف المشرعات الخيرية.