+A
A-

10 سنوات وغرامة 10 آلاف لآسيوي يبيع المخدرات

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية استئناف مدير مبيعات آسيوي الجنسية “38 عاما”، محكوم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات وبتغريمه 10 آلاف دينار؛ لإدانته ببيع وتعاطي المواد المخدرة، وأمرت بإبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها، وبمصادرة المضبوطات.

وتتحصل تفاصيل القبض على المدان أن عريف في إدارة مكافحة المخدرات كان تلقى معلومات أكدتها تحرياته السرية، مفادها أن المستأنف يحوز ويحرز مادة (MDA) المخدرة بقصد الإتجار والتعاطي، فتم الإعداد لكمين لضبطه مستعينا بأحد مصادره السرية، والذي اتصل هاتفيا بالمُدان تحت مسمعه وطلب شراء كمية من المخدر المذكور قيمتها 200 دينار، واتفقا على أن يكون التسليم بالقرب من إحدى المجمعات بمنطقة جرداب.

وفي الوقت والمكان المتفق عليهما وتصوير المبلغ الخاص بالكمين، حضر المستأنف والتقى المصدر السري وسلمه المبلغ النقدي وسلم للمصدر السري المادة المخدرة، وبعد تمام التسليم والتأكد من مهاية المادة التي استلمها المصدر السري تم القبض على المستأنف.

وبتفتيش المستأنف عثر بحوزته على المبلغ النقدي المصوّر سلفا للكمين، وأرشد عن مسكنه، وبتفتيش مسكنه تم العثور على 3 أكياس من النايلون بداخلهم مادة تشبه مادة (MDA) وعلى كيس نايلون به مادة تشبه مادة الماريجوانا المخدرة وقطعة بنية داكنة اللون يعتقد احتواؤها على مادة الحشيش وعلى قرصين طبيين، وعلى ميزان حساس وورق لف (كاغد) وعدد اثنين أنبوب وعدد 93 ورقا لاصقا لمادة (LCD) المخدرة ومبلغ 119 دينارا.

وقالت محكمة أول درجة في حيثيات حكمها إنه نظرا لظروف الدعوى وملابساتها، فالمحكمة تأخذ المتهم بقسط من الرأفة عملا بحقها المخول لها بمقتضى المادة (72) من قانون العقوبات وترى مناسبة ما قدرته من عقوبة.

وثبت للمحكمة أن المستأنف بتاريخ 1 يونيو 2017، أولا: باع بقصد الإتجار مؤثر العقلي (MDA) في غير الأحوال المرخص بها قانونا، ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة القنب -الحشيش- ونبات الماريجوانا المخدر ومؤثرين عقليين (LCD - MDA) المخدرتين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.