+A
A-

لا أعرف ماذا حدث

 أقر الألماني لوريس كاريوس، حارس ليفربول الإنجليزي، الذي ارتكب خطأين كارثيين، في نهائي دوري الأبطال، أمام ريال مدريد الإسباني، بأنه لا يعرف ماذا حدث.

وقال الحارس الألماني في تصريحات عقب المباراة: “لا أعرف ماذا حدث. أعتذر بشدة لزملائي بعد خسارة النهائي. لقد حاولوا الشد من أزري داخل غرف الملابس، ولكني أعتذر لهم كثيرا”.

وتسبب كاريوس (24 عاما)، بخطأ ساذج، في لقطة هدف التقدم للميرينجي، بعدما لعب الكرة بيده من داخل المنطقة وأمامه كريم بنزيما، ليمد المهاجم الفرنسي قدمه ويحول الكرة داخل الشباك.

ثم قتل آمال فريقه في إمكانية العودة للقاء، عندما كان الريال متقدما (2-1)، قبل 8 دقائق من النهاية، عندما أخطأ في الإمساك بتسديدة بعيدة المدى من جاريث بيل، لتفلت الكرة من يده وتسكن الشباك.

وتُوج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، بعد تغلبه على ليفربول الإنجليزي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين اليوم في مدينة كييف الأوكرانية.

وبكى كاريوس بشدة بعد انتهاء المباراة، وتوجّه إلى جمهور فريقه للاعتذار منه.

وقال الحارس الألماني “لا أشعر بأي شيء حاليا، الليلة تسببت في خسارة فريقي وأشعر بالأسف لكل شيء، أعتذر للجميع، لأن الأخطاء كلّفتنا غاليا”.

وأضاف “لو كان بإمكاني العودة بالزمن لفعلت ذلك، أشعر بالأسف للفريق، أعرف أنني خذلته الليلة، إنه أمر صعب الآن لكن هكذا هي حياة حارس المرمى، يجب أن ترفع رأسك مجدّدا، ببساطة، هذه الأهداف كلّفتنا اللقب”.

وعندما سئل عن الأجواء في غرفة ملابس الفريق بعد انتهاء المباراة، قال كاريوس “بالطبع حاول الجميع مواساتي، لكن الصمت عم في الأرجاء لأن الكل كان محبطا، سنحتاج لبعض الوقت من أجل نسيان الأمر”.

وعن الهدف الثالث الذي أحرزه بيل، قال الحارس الألماني “الكرة تحرّكت قليلا، حاولت التقاطها، ربما توجّب علي القيام بتصدّ أكثر أمانا وإبعادها بدلا من محاولة الإمساك بها، أسأت تقديرها ودخلت المرمى”.

وعلق أوليفر كان، حارس مرمى بايرن ميونخ والمنتخب الألماني السابق، على أخطاء مواطنه كاريوس.

وقال كان، في تصريحات لقناة “ZDF” الألمانية “أخطاء كالتي حدثت الليلة يمكنها أن تدمر مسيرة الحارس، لا أجد الكلمات لأعبر عما رأيته، ولكن لا أتذكر أني رأيت أهدافا كارثية مثل الليلة”.

وأضاف الدولي الألماني السابق “لقد مرر الكرة لبنزيما ليفتتح التسجيل، في مشهد لا يمكن تفسيره، ثم بدا مرتبكًا أمام تسديدة بيل التي جاءت من مسافة 30 مترًا، لقد وقع في خطأ كارثي مجددًا”.

وأتم صاحب الـ48 عامًا “كاريوس يحتاج إلى الكثير من العمل العقلي”.