+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي: مكتسبات عديدة لكرة السلة البحرينية من البطولة الدولية

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، أن البطولة الدولية الودية ستحقق العديد من المكتسبات والفوائد لكرة السلة البحرينية بشكل عام ولمنتخبنا الوطني على وجه الخصوص.

وقال سمو الشيخ عيسى بن علي في تصريح خاص لـ”البلاد سبورت” إن إطلاق وتنظيم البطولة الدولية سيعود بالنفع على منتخبنا الوطني الذي ينتظره استحقاق مهم وحاسم يتمثل في خوضه مرحلة الإياب من تصفيات نهائيات كأس آسيا المؤهلة لمونديال كأس العالم التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة أواخر شهر يونيو المقبل، مشيرا إلى أن اتحاد اللعبة يسير بخطى ثابتة نحو توفير أفضل الخدمات لمنتخبنا.

وأضاف سموه “يسرنا إطلاق البطولة الدولية الأولى لكرة السلة، ويسر الاتحاد استضافة البطولة في مملكة البحرين، ونعرب عن شكرنا وتقديرنا إلى منتخبات مصر ولبنان والعراق الشقيقة، على تلبيتهم الدعوة بالمشاركة في النسخة الأولى من البطولة، وهذا يترك لنا انطباع جيدا على نجاح البطولة الذي سيصب في مصلحة السياسة التطويرية التي ينتهجها الاتحاد للارتقاء بمنظومة اللعبة في المملكة”.

وأوضح سموه بأن مشاركة منتخبنا الوطني في البطولة ستعطيه مكاسب فنيّة عديدة؛ نظرا لمواجهته منتخبات قوية في المستوى تساعد لاعبي منتخبنا على الارتقاء بمستوياتهم من خلال اللعب مع منتخبات لها باع طويل على الصعيد العربي والآسيوي والافريقي، مبينا سموه أن منتخبنا الوطني بحاجة لزيادة جرعة المباريات التنافسية القوية وتكثيف المشاركات على كافة الأصعدة وهذا الشيء يأتي متناغما مع السياسية التطويرية للمنتخبات الوطنية.

وأشار سموه إلى أن منتخبنا حقق العديد من الأمور الإيجابية خلال مشاركته باليومين الأول والثاني من البطولة، أثمرت عنها أبرزها وأهمها الاحتكاك مع منتخبات قوية بحجم مصر والعراق وكذلك لبنان حينما سيلتقي به يوم غدٍ، بالإضافة إلى كون المباريات فرصة للتجانس والتفاهم بشكل أكبر بين اللاعبين دخولا في الأجواء التنافسية تأهبا للتصيفات الآسيوية.

وذكر سموه أن البطولة تشكل فرصة ثمينة لمنتخبنا الوطني من أجل التأكد على الجهوزية التامة للأحمر، وذلك قبل المغادرة إلى خوض المعسكر التدريبي الخارجي الذي سيكون المحطة الأخيرة لإعداد منتخبنا للاستحقاق الآسيوي.

وأكد سموه أن البطولة حدث مهم يسهم في ترسيخ مكانة مملكة البحرين على خارطة لعبة كرة السلة دوليًا، بما ينسجم مع رؤية القيادة الحكيمة وتوجيهاتها المستمرة، فضلاً عن كونها فرصة استراتيجية للترويج للمملكة على المستوى العالمي، لما تتمتع به المملكة من مكانة رائدة على الساحة الرياضية الدولية، وتسليط الضوء على إمكاناتها في استضافة الفعاليات العالمية، باعتبارها وجهة عالمية لمختلف الرياضات.

وقال سمو الشيخ عيسى بن علي، إن الاتحاد البحريني سيسعى بكل جهد من أجل المحافظة على استمرار إقامة البطولة على مر السنوات المقبلة، وذلك ضمن المبادرات التطويرية والاستراتيجية الجديدة التي رسمها الاتحاد برئاسة سموه للمنتخبات الوطنية، بالتأكيد على ضرورة الاحتكاك مع منتخبات أقوى وزيادة نسبة المشاركات التي تصقل اللاعبين وتعد المنتخبات للاستحقاقات الأهم مستقبلا.

وأضاف سموه أن اتحاد اللعبة سيعمل على دراسة كافة جوانب البطولة فور انتهائها، وبلورة جميع الأفكار التي من شأنها أن تعمل على تطوير البطولة في المواسم المقبلة لتكون من أقوى البطولات الدولية في المنطقة، مشيرًا سموه إلى أن البطولة الأولى ما هي إلا نافذة ومحطة للانطلاق نحو الإنجازات الأكبر إن شاء الله.