+A
A-

“الخطايا العشر” البحريني يناقش صراع الإنسان بين الخير والشر

أشاد جميع من يتابع المسلسل البحريني “الخطايا العشر” والذي بث في عدد من القنوات الفضائية في رمضان 2018 بالقصة والاداء التمثيلي للطاقم البحريني والخليجي وايضا تصوير واخراج العمل، الدراما الرائعة “الخطايا العشر” للكاتب حسين المهدي والمخرج علي العلي وإنتاج الفنان قحطان القحطاني ويمثل فيه كلا من عبد المحسن النمر، وقحطان القحطاني، ونور، وهيفاء حسين، وروان مهدي، وريم أرحمة، وفاطمة الحوسني، وعبد الله ملك، وسعود بو شهري، وسهير بن عمارة، ونور الشيخ وآخرون، وتتناول أحداث المسلسل تأثير الشعور المتواصل بالندم على سلوك الشخص وتأثيره على الإنسان وأسبابه ونتائجه من خلال نماذج مختلفة ومتعددة من الشخصيات. منها رجل يعيش حالة صراع مع الندم في كل مواقف حياته، وامرأة لها مخططاتها وحساباتها بحيث لا يمنعها شيء عن تحقيق طموحاتها، يطرح المسلسل موضوعاً مثيراً للجدل، ويتجاوز الخطوط الحمر أحياناً ليدخل في عالم الشك الذي يجد طريقه إلى إحدى العائلات مهدداً بدمارها. حيث سيعيش أبطال الحكاية لحظات قاتلة على مدى الخط الدرامي للأحداث، لكن عديد هذه اللحظات القاسية لا يتجاوز أصابع اليدين في نص العمل ثري بالمضامين الدراميّة.

وتقدم الفنانة هيفاء حسين في المسلسل دور الزوجة الثانية لرجل طلق زوجته الأولى. ولكنه ظل على تواصل معها بسبب وجود الأولاد، لذا ترى دائمة القلق والخوف على بيتها وأسرتها من فكرة عودة زوجها إلى عائلته الأولى والتخلي عنها، تصرفاتها أنانية ومتشدّدة وتفرض سيطرتها على زوجها والأولاد، الأمر الذي سيدخلها لاحقاً في مشاكل كثيرة، وتقدم شخصية شريرة لكن لها دوافع لذلك حيث كبشر نمتلك دوافع الخير والشر، واحيانا قد يكون الشر بهدف الدفاع عن النفس، ويرتبط شخصيتها مع 3 عائلات أفرادها وهم: زوجها في العمل وهو قحطان القحطاني، ونور وعبد الله بو شهري وفاطمة الحوسني وريم أرحمة، وكذلك مع عبد المحسن النمر في شخصية الدكتور سلمان، لكن ليس في إطار عمله الإعلامي.

وأعرب الفنان الكويتي عبدالله بوشهري عن سعادته الكبيرة بردود الفعل الإيجابية التي تلقاها حول مسلسله “الخطايا العشر” الذي شارك فيه حاليا ضمن السباق الرمضاني 2018.

ونشر “بوشهري” صورة من كواليس العمل عبر حسابه الرسمي على موقع “انستغرام” وعلق عليها قائلا “بعد مرور الاسبوع الأول من شهر رمضان أعاده الله علينا وعليكم بكل خير وبعد عرض ٧ حلقات من مسلسل الخطايا العشر سعيد جدا بردود الأفعال على المسلسل الى الآن”. وأضاف “ كما سعدت بالعمل مع المخرج الرائع علي العلي الذي أضاف لي الكثير كممثل وكانسان من خبرته الفنية والانسانية، وأحب أن أشكره على جهوده وتوجيهاته وحرصه الدائم على ظهور المسلسل بأفضل شكل ممكن، العمل مع هذا الرائع مكسب يضيف إلى رصيدي الفني الكثير كمخرج منفرد له مدرسته وبصمته الخاصة في عالم الاخراج وذلك انعكس بشكل واضح على النتيجة النهائية للمسلسل والشكر موصول للكاتب الجميل حسين المهدي على النص الجميل ولكل فريق العمل”.

واكد أنه يقدّم شخصية جديدة لم يسبق له تقديمها في الدراما، لأنها بعيدة عن الأدوار الرومانسية التي وُضع فيها منذ سنوات وحتى اليوم، حيث يقدم شخصية الطبيب ابراهيم” وبعد أن في تقع الخطيئة الأولى التي تؤثر على مجرى الأحداث وسير الشخصيات، بعدها يسافر ابراهيم إلى أحد البلدان، وهذا الخط الدرامي يعطي طابعاً إنسانيّاً للعمل”.

من جانبه، يؤكد الممثل ومنتج العمل قحطان القحطاني لموقع ايلاف، أن “الخطايا العشر” سيكون مختلفاً عن الأعمال البحرينية الأخرى، لافتاً إلى أن “هدفي هو تحريك الدراما البحرينية، خصوصاً أن معظم من نراهم من بحرينيين مشاركين في الدراما الخليجية هم بشكل عام مخرجين وكتاب وممثلين. لذا فقد كان فهدفي استثمار الطاقات وإعادة الروح الى الدراما في البحرين، عبر تطعيم العمل بمجموعة من نجوم الخليج البارزين”. ويشرح أن “الكاتب حسين المهدي معروف بجرأة الطرح والسقف العالي في المناقشة، لذا فنحن أمام عمل فكرته جريئة وحبكته مميزة وشخوصه تتصارع بشكل سلبي وإيجابي، لتسأل ماذا ستفرز الخطايا في المجتمع”. ويختم شارحاً أنه يقدِّم شخصية مختلفة عن أعماله سابقاً، بطبيعة رجل غامض في طبعه وميوله بين مشاعر الحب والكره.