+A
A-

“الأحمر” يستهل مشواره بالفوز على الأخضر العراقي

برعاية كريمة من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، انطلقت مساء أمس (الخميس) بطولة البحرين الدولية الأولى لكرة السلة، التي ينظمها الاتحاد البحريني بمشاركة منتخبات مصر ولبنان والعراق ومنتخبنا الوطني، وتتواصل منافساتها حتى 27 مايو الجاري، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وحظي افتتاح بطولة البحرين الدولية يوم أمس، بحضور عددٍ من الشخصيات السياسية والرياضية، إذ شهد لقاءي الافتتاح إلى جانب رئيس الاتحاد البحريني سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، سفير جمهورية مصر الشقيقة لدى مملكة البحرين سها الفار، وسفير الجمهورية اللبنانية الشقيقة لدى المملكة ميلاد نمور، إلى جانب رئيس الاتحاد المصري مجدي أبو فريخة، ورئيس الاتحاد العراقي حسين العميدي.

وشهد اليوم الافتتاحي للبطولة إقامة مباراتين، إذ أقيمت المباراة الأولى بين المنتخبين المصري واللبناني، واستطاع فيها منتخب مصر أن يتفوق على شقيقه بنتيجة (71/60)، فيما جمعت المباراة الثانية بين منتخبنا الوطني ومنتخب العراق، وتمكن خلالها منتخبنا الوطني من تحقيق الفوز بنتيجة (71/65).

وجاءت بداية مباراة منتخبنا وشقيقه العراقي متكافئة المستوى الفني، إذ تعادلت فيها الأرقام في أكثر من مناسبة في الربع الأول، قبل أن يحسم منتخبنا النتيجة نهاية الفترة ب20/17.

وتمكن المنتخب العراقي من تعديل النتيجة نهاية الشوط الأول 35/35، بفوزه في الربع الثاني ب18/15.

واستعاد منتخبنا تقدمه في الربع الثالث الذي فاز فيه 19/12، ليتقدم بنتيجة المباراة 54/47، وظل محافظا على تقدمه في الربع الأخير الذي حسم به نتيجة الفوز 71/65 بعد أن فاز في هذا الربع ب17/16.