+A
A-

“التكافل الدولية” ترفع رأسمالها إلى 8.5 مليون دينار

رفعت شركة التكافل الدولية رأسمالها والناتج عن الاكتتاب في 22.5 مليون سهم حق الأفضلية في بورصة البحرين وذلك ابتداءً من اليوم الخميس إلى 8.5 مليون دينار.

وتمكنت الشركة من جمع 2.25 مليون دينار من خلال عملية الاكتتاب لترفع رأس المال من 6.25 مليون دينار إلى 8.5 مليون دينار، كما زاد إجمالي الأسهم الصادرة والمدفوعة من 62.5 مليون سهم إلى 85 مليون سهم.

وتهدف الشركة عبر طرح أسهمها البالغة 22.5 مليون سهم في البورصة للاكتتاب كأسهم “حقوق أفضلية” وذلك لصالح مساهمي الشركة في خطوة تهدف إلى تعزيز رأس مال الشركة والامتثال إلى متطلبات الملاءة المالية وتنفيذ استراتجية نمو.

وذكرت الشركة في نشرة الاكتتاب أن استراتيجية تعزيز رأس المال المتوفر من خلال ضخ رأس المال، تحسين صافي الفائض في العمليات والاستثمار، تعزيز جودة الأصول طويلة الأجل وقصيرة الأجل، إنشاء مكانة الشركة في السوق من خلال عملية تصنيف ائتماني مستقل.

وتهدف الشركة إلى تعزيز العائد على الاستثمار من خلال آلية تخصيص أصول حذرة وعملية إنشاء محفظة ديناميكية، والتركز على تعزيز ممارسات إدارة المخاطر.

وتعمل الشركة على استراتيجيتها الجديدة في العام 2018 التي من المتوقع أن تستمر حتى العام 2020، وستواصل العمل على تنفيذ هذه الاسراتجية من خلال الحفاظ على العمليات الحالية التي يتم تنفيذها من خلال التقنيات والبنية التحتية المطورة، وهذا سيضيف قيمة في جميع المنتجات التي تقدمها الشركة.

وأقفل يوم أمس سهم شركة التكافل الدولية عند سعر 0.085 دينار، وذلك قبل رفع رأسمال الشركة اليوم الخميس، في حين بلغت القيمة السوقية لأسهم الشركة أمس نحو 5.31 مليون دينار، ما نسبته 0.068 % من إجمالي القيمة السوقية للبورصة والبالغة 7.77 مليار دينار تقريبًَا.