+A
A-

الإجراءات مبهمة ما بعد التسجيل لدى جامعة البحرين

موعد ابتداء التسجيل لسنة 2018 - 2019 يبدأ 20 مايو وينتهي 31 مايو. هذا واضح وجلي، لكن الأهم من ذلك هو ما بعد التسجيل، لابد أن ثمة إجراءات تقوم بها الجامعة تلي التسجيل وتخص الجامعة والطلاب المقبلين عليها للسنة الأولى، كامتحان قبول للطالب ومقابلة شخصية أيضا وإجراءات أخرى تقوم بها الجامعة، كل هذا لم يذكر ولا يزال مبهما بالنسبة للطلاب رغم اقتراب موعد التسجيل وانتهائه، والمفترض أن يكون ذلك في مواعيد أخرى تتبع التسجيل مباشرة؛ لكي يتسنى للطلبة وأولياء أمورهم التفرغ لمشاغل الحياة وقضاء حوائجهم.

ولا يخفى على المسؤولين الكرام بالجامعة أن هناك مواعيد طبية وارتباطات أخرى للطلبة أنفسهم وحتى أولياء أمورهم داخل البحرين وخارجها، ما يستدعيهم ويضطرهم أحيانا للسفر لإنهاء أعمالهم، ولكن إذا لم تفصح الجامعة عن الإجراءات التي ستلي التسجيل وموعدها سيصبح ولي الأمر مقيدا لا يستطيع فعل أي شيء، ولو تحتم عليه السفر في هذه المدة البسيطة ما بعد التسجيل لظروف ما يبقى متحيرا ينتظر إجراءات ما بعد التسجيل أو يؤجل سفره.

فلماذا لا تكون تلك المواعيد تلحق التسجيل ويكون ولي أمر الطالب على علم مسبق؟ ليتم كل شيء مؤرخا بدل ما يكون مبهما، إذ يصبح ولي الأمر حبيس الإجراءات ما بعد التسجيل.

 

مصطفى الخوخي