+A
A-

الزياني: المضي قدما في تطوير سوق المنامة القديمة

أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني المضي قدما في استكمال مشروع تطوير سوق المنامة القديمة وفقا لأعلى المعايير والممارسات العالمية؛ بغرض تلبية احتياجات رواد السوق والتجار.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للزياني بحضور كل من محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، والرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة.

وبهذه المناسبة، قال الوزير: «بناءً على توجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بإشراك القطاع الخاص مع العام لتطوير سوق المنامة القديمة، والذي يعتبر من أقدم وأعرق الأسواق في المنطقة، آثرنا أن نتابع تطورات هذا المشروع أولا بأول، حيث لن نتخلى عن السوق مع الحرص على تجاوز أي عقبات ومعوقات من شأنها أن تؤخره. كما أننا نتطلع قٌدماً الى تفعيل دور سوق المنامة الذي سينعكس بالإيجاب على تنشيط الحركة التجارية فيه وتعزيز دورها في تعزيز الاقتصاد الوطني».

وفي معرض لقائه عددا من تجار السوق، أكد الزياني استمرارية مشروع تطوير سوق المنامة القديمة، حيث اعتمد الوزير قرار تشكيل لجنة تطوير سوق المنامة برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض وعضوية عدد من ممثلي جهات الحكومية ذات العلاقة وممثلي تجار سوق المنامة.