+A
A-

العاهل ينيب عيسى بن سلمان لتتويج الفائزين في البطولة العسكرية للقفز

أناب عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، لحضور مراسم تتويج الفائزين في البطولة العسكرية للقفز على الحواجز، يرافقه سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، والتي أقيمت في إطار فعاليات مهرجان رويال ويندسور الملكي للقدرة والفروسية في الحديقة الملكية لقلعة ويندسور أمس، والتي أقيمت تحت رعاية وحضور صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا.

كما حضر الحفل دوق يورك صاحب السمو الملكي الأمير أندرو، وعدد من كبار الشخصيات البريطانية والمدعوين وجمهور غفير من محبي رياضة الفروسية.

وأقيمت بطولة القفز على الحواجز على كأس ملك البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وكأس رنج روفر للقفز على الحواجز في البطولة العسكرية.

وقبدأت مراسم التتويج بعزف السلام الملكي البريطاني، بعد ذلك انطلق من أمام المنصة الملكية طابور الفرق العسكرية المشاركة في البطولة العسكرية للقفز على الحواجز، وفريق قوة دفاع البحرين المشارك في البطولة.

بعد ذلك، قدمت ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية، وسمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة جائزة البحرين للمركز الأول لممثل جلاله الملك للأعمال والخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية، قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفائز بالمركز الأول في سباق رويال ويندسور للفروسية، وتسلم الجائزة نيابة عن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المدرب أحمد جناحي.

ثم توجت جلالة الملكة وسمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة فريق قوة دفاع البحرين الفائز بالمركز الأول في سباق رنج روفر للقفز على الحواجز في البطولة العسكرية، المكون من الرقيب أول أحمد منصور، والعريف يوسف موسي، والجندي أول صابر سلمان، كما تم تكريم الرقيب أول أحمد منصور لفوزه في سباق القفز على الحواجز الفردي.

كما قام سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة بتقديم كأس صاحب الجلالة للقفز على الحواجز للفارس ألماني دانييل دويسر وقدم سموه الجوائز الى الفرسان الفائزين بالمركزين الثاني والثالث.

وأعرب سموه عن سروره بحضور مراسم تتويج الفائزين في البطولة العسكرية ضمن فعاليات مهرجان رويال ويندسور المقام تحت رعاية جلالة الملكة، منوهاً بعلاقات الصداقة التاريخية بين البلدين التي تحظى برعاية واهتمام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا لتواصل تطورها في جميع المجالات.

وأشاد سموه بما يشكله المهرجان الرياضي العريق من حدث سنوي بارز فهو يحظى بمتابعة محبي رياضة الخيل في جميع أنحاء العالم، كما هنأ سموه الفائزين، منوهاً سموه بمستوى الأداء العالي في المنافسات التي شهدها كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وكافة سباقات المهرجان.

ثم صافح الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة أعضاء فريق قوة دفاع البحرين وقدما له التهاني بما حققه من نتائج طيبة حملت اسم مملكة البحرين في هذا المحفل الرياضي العالمي.