+A
A-

تكليف جعفر إبراهيم بإدارة دوري الأمم للرجال والسيدات للطائرة

اعتمد الاتحاد الدولي للكرة الطائرة ترشيح الحكم المصنف من الفئة (A) على مستوى العالم جعفر ابراهيم للمشاركة في إدارة دوري الأمم للكرة الطائرة للسيدات والرجال واللذين سيقامان خلال شهر مايو الجاري لغاية يوليو المقبل في كلا من اليابان وهونج كونج والصين.

وقال إبراهيم لـ “البلاد سبورت” بأنه تسلم التكليف الرسمي للمشاركة في أول نسخة من دوري الأمم للرجال (الدوري العالمي سابقًا) ودوري الأمم للسيدات (بطولة الجائزة الكبرى سابقًا) من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB) واللتين من المتوقع أن تشهد منافسة قوية من قبل المنتخبات المشاركة.

وأضاف إبراهيم أنه سيغادر بتاريخ 20 الشهر الجاري إلى اليابان ومن ثم هونغ كونغ لإدارة منافسات دوري الأمم للسيدات، على أن يشارك بشهر يونيو المقبل بإدارة دوري الأمم للرجال في الصين.

وعبر إبراهيم عن اعتزازه الكبير بتمثيل التحكيم البحريني في دوري الأمم للرجال والسيدات، حيث تم اختيار حكام النخبة من التصنيف (A) و (B1) فيما لم يتم اختيار الحكام من التصنيف (B2) و(C)، مشيرًا إلى أن وجوده يعكس مدى ما يتمتع به الحكم البحريني من سمعة وكفاءة عالية في مجال التحكيم متمنيًّا بأن يكون خير سفير للكرة الطائرة البحرينية في تلك البطولات العالمية.

وسبق للحكم ابراهيم أن شارك صيف العام الماضي في إدارة منافسات بطولة الجائزة الكبرى للسيدات (التصنيف الأول) وذلك بإدارة منافسات المجموعة (H) والتي تضم تايلند وإيطاليا والدومينيكان وتركيا، كما تلقى تكليفًا رسميًّا من الاتحاد الدولي للمشاركة في إدارة منافسات الدوري العالمي للرجال ليشارك للمرة العاشرة في إدارة منافسات الدوري العالمي، حيث قام بتحكيم منافسات المجموعة الأولى التي تضم كلا من البرازيل، بولندا، بلغاريا، كندا.

يذكر أن الحكم الدولي جعفر إبراهيم يعتبر أول حكم بحريني يحصل على تصنيف “الدرجة الأولى” بعد تطبيق النظام الجديد وإلغاء مسمى الحكم العالمي.