+A
A-

دراسة جسر علوي بين “النبيه صالح” وممشى سترة... ولا شارع للشاحنات بالعكر

منفذ إضافي من شارع الشيخ جابر لإسكان النبيه صالح

إعداد مخطط مبدئي لتطوير شارع العكر الغربي

إعادة تأهيل شبكة مجاري المجمعين 381 و382 بالنبيه صالح

مسح مروري لاحتياجات المنطقة للعلامات المرورية

غلق ممرين للمشاة بأعمدة حديدية لمنع الوقوف الخاطئ للسيارات

 

افاد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف انه تم ادراج منافذ اضافية لمنطقة النبيه صالح ضمن مخطط تطوير شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح.

وأكد انه سيتم تحسين منافذ الجزيرة واستحداث منافذ إضافية بديلة ضمن المخطط العام المستقبلي على ان يتم التنفيذ بعد الانتهاء من التصاميم والحصول على موافقة جميع إدارات الخدمات الفنية وحال توفر الميزانية اللازمة.

جاء ذلك في رسالة تسلمها نائب المنطقة مجيد العصفور من الوزير وحصلت “البلاد” على نسخة منها وتتضمن مجموعة ردود على طلبات واحتياجات الدائرة الثامنة بمحافظة العاصمة من خدمات ومشاريع البنية التحتية.

كما بين وزير الاشغال في الرسالة انه سيتم دراسة طلب انشاء جسر علوي بين إسكان النبيه صالح وممشى سترة لعبور المشاة.

وفي رده على طلب انشاء شارع يربط المنطقة الصناعية بالعكر الغربي وشارع 77 لتفادي مرور الشاحنات بالأحياء السكنية افاد الوزير  بأنه تم الانتهاء من اعداد التصاميم التفصيلية لشارع 74 الذي يربط بين شارع العكر الغربي وشارع 77.

وبين انه تعذر تنفيذه لعدم توفر حرم للشارع ولتعارضه مع حرم هيئة الكهرباء والماء مؤكدا انه تم التنسيق مع شئون التخطيط العمراني للتسريع في اعتماد المخطط العام للمنطقة والذي لا زال تحت الدراسة.

واوضح انه تم الانتهاء من اعمال رصف الطرق الترابية بمجمع 626 بقرية المعامير كما تم الانتهاء من اعداد التصاميم التفصيلية لتطوير طرق مجمع 632 وسيتم التنفيذ بعد الحصول على موافقة جميع الإدارات الخدمية الأخرى وتوفر الميزانية الازمة لطرح المشروع في مناقصة.

وذكر انه سيُعاد تأهيل شبكة الصرف الصحي في النبيه صالح والذي يشمل المجمعات 381 و382 حيث أُسند المشروع الى المقاولين وتم البدء في 15 فبراير 2018 وستكون مدة التنفيذ 14 أسبوعا.

وفي الجدول المرفق تفاصيل طلبات مناطق دائرة العصفور ورد الوزير بشأنها.