+A
A-

ممثلا الوطن يواصلان التحضيرات استعدادًا لـ”خليجية الأندية”

يواصل ممثلا الوطن فريقا المنامة والمحرق تحضيراتهما المحلية؛ استعدادًا لخوض منافسات البطولة الخليجية الـ38 لكرة السلة للأندية الأبطال، التي ستستضيفها العاصمة العمانية مسقط في الفترة من 6 إلى 14 مايو المقبل، بمشاركة 8 أندية خليجية.

فريق المحرق سبق المنامة ودشّن تحضيراته بشكل مبكر بعد أن أخفق في الوصول للمباراة النهائية لدوري زين وخرج من الدور نصف النهائي على يد الأهلي.

المحرق واستعدادًا للبطولة قام بالتعاقد مع مدرب فريق الرفاع الصربي توني لقيادة دفة الفريق الفنية في البطولة، خلفًا لمواطنه تورمان الذي استغنى النادي عن خدماته فور انتهاء مشاركة الفريق بالمسابقات المحلية.

وتعاقدت سلة “الذيب” مع محترف الرفاع الأميركي مارسيل جونز، بالإضافة إلى محترف فريق الحكمة اللبناني الأميركي اتير ماجوك الذي وصل مساء أمس الأول (الأحد) وانضم لتدريبات الفريق.

ويرغب فريق المحرق بهذه التعاقدات للمنافسة بقوة على لقب البطولة الخليجية وتعويض إخفاقه على المستوى المحلي بعد أن خرج من الموسم خالي الوفاض واكتفى بوصافة بطولة كأس خليفة بن سلمان.

في المقابل، من المؤمل أن يخوض مساء اليوم فريق المنامة التجمع الأول له عقب الراحة التي منحها مدرب الفريق عقيل ميلاد للاعبين، عقب التتويج ببطولة الدوري يوم السبت الماضي.

المنامة وفي إطار تحضيراته للبطولة، تعاقد مع المحترف الأميركي تريل ستوغلن، ليدعم صفوف سلة الزعيم في الاستحقاق الخليجي إلى جانب مواطنه واين تشيزم.

ومن المؤمل أن يغادر الفريقان إلى العاصمة العمانية مسقط؛ لخوض معسكر تدريبي قصير والدخول في أجواء المنافسات الخليجية.

ويدخل ممثلا كرة السلة البحرينية اعتبارًا من اليوم تحدّيا جديدًا يحملان خلاله آمال وطموحات الجماهير في الظهور المشرف وتحقيق لقب البطولة الغائب منذ مواسم، إلى جانب التأهل للبطولة الآسيوية للأندية الأبطال.

وكانت قرعة البطولة التي أجريت مطلع الشهر الجاري قد أوقعت المحرق في المجموعة الأولى إلى جانب شباب أهلي دبي الإماراتي والاتحاد السعودي والعربي القطري، فيما وضعت القرعة ممثل الوطن الأول في البطولة فريق المنامة في المجموعة الثانية إلى جانب صاحب الأرض والضيافة فريق نزوى العماني والشارقة الإماراتي والريان القطري.

وسيبدأ فريق المحرق مشواره في البطولة الخليجية بلقاء مع الاتحاد السعودي، بينما يبدأ فريق المنامة مشواره في البطولة بلقاء الشارقة الإماراتي.

ومن المؤمل أن تجري اللجنة التنظيمية الخليجية تعديلا على جدول البطولة، وذلك بعد اعتذار فريق شباب أهلي دبي الإماراتي عن المشاركة.