+A
A-

برشلونة ينتظر نقطة الحسم

يخرج برشلونة المتصدر لملاقاة مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، غداً الأحد، في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، واضعا في اعتباره أنه على بعد نقطة وحيدة من التتويج باللقب، وضمه إلى لقب كأس الملك، الذي حصده يوم السبت الماضي.

وإذا فشل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الفوز على ليجانيس وديبورتيفو ألافيس، فإنه سيتم إعلان برشلونة بطلا للدوري الإسباني، حتى من قبل مباراته أمام ديبورتيفو، بفضل تفوقه بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو الوصيف.

وفي الوقت الذي حذر فيه مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي، من خطورة التسليم بأن فريقه حصد اللقب بالفعل، ولكن في الحقيقة النادي الكتالوني، الذي لم يتعرض لأي هزيمة هذا الموسم يستحق اللقب عن جدارة واستحقاق.

وعقب الخروج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على يد روما، الأجواء كانت متوترة في كامب نو، ولكن الجروح تداوى ولقب الدوري الإسباني سيساعد على طي الصفحة الأوروبية.

وقال الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة “في بداية الموسم كنا نتطلع لحصد الثنائية المحلية، الدوري الإسباني يضم الكثير من المباريات، والجميع يرغب في الفوز بلقب الكأس”.

وأضاف “أستغرب خروجنا من دوري أبطال أوروبا، كان لدينا شعورا بأن لدينا القدرة على الذهاب أبعد من ذلك”.

ولكن ديبورتيفو لن يكون لقمة سائغة أمام برشلونة بما أن مصيره في دوري الدرجة الأولى بات على المحك.

ويحتل ديبورتيفو المركز الثامن عشر في جدول الترتيب، ويقاتل من أجل إزاحة ليفانتي عن المركز السابع عشر.

وفي الوقت الذي يسعى فيه ليفانتي لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة لتأمين البقاء بدوري الأضواء، يتطلع مونتيلا مدرب إشبيلية للفوز خارج أرضه من أجل تعويض الجماهير عن الهزيمة المهينة بخمسة أهداف نظيفة على يد برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا.

وإذا تعثر ليفانتي فهذا سيعطي ديبورتيفو حافزا إضافيا لأن يصبح أول فريق يفوز على برشلونة هذا الموسم، بعدما نجح في الفوز على المارد الكتالوني بهدفين مقابل هدف في الموسم الماضي.

وقال مدافع ديبورتيفو راؤول ألبنتوسا “لازالت لدينا فرص للنجاة، ونريد أن نقاتل حتى النهاية، لدينا مواجهة أمام برشلونة وعلينا أن نتعامل معها بأفضل طريقة ممكنة”.

وأضاف “إنه فريق كبير ويرغب في حسم لقب الدوري الإسباني، ونحن نريد أن نستعيد مكانتنا، ثقتنا بأنفسنا”.

ويلتقي الريال مع ضيفه ليجانيس اليوم السبت ولكن الملكي يدخل المباراة وعينه على مواجهته أمام بايرن ميونخ الألماني الأسبوع المقبل، في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، أملا في حصد اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي.

وفاز الريال على ملعب بايرن بهدفين مقابل هدف مساء الأربعاء في مباراة الذهاب.

ومن المتوقع أن يدفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بجاريث بيل وكريم بنزيما بعد جلوسهما على مقاعد البدلاء خلال مباراة بايرن.

ويخرج أتلتيكو لملاقاة ألافيس يوم الأحد وأيضا سيكون تركيزه منصبا بشكل جزئي على مباراته أمام آرسنال الإنجليزي في إياب المربع الذهبي للدوري الأوروبي الأسبوع المقبل.

ويلتقي يوم السبت إسبانيول مع لاس بالماس وريال سوسيداد مع أتلتيك بيلباو وفياريال مع سيلتا فيجو.

ويلعب يوم الأحد خيتافي مع جيرونا وفالنسيا مع إيبار، فيما يلتقي يوم الإثنين ريال بيتيس مع مالاجا.