+A
A-

المنامة حاول حسم اللقب مبكرا... والأهلي يرفض الاستسلام

رفض فريق الأهلي الخضوع للخسارة الثالثة على التوالي في سلسلة نهائيات دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، وحقق فوزا ثمينا على حامل اللقب فريق المنامة، في الجولة الثالثة لقاءات الدور النهائي، وذلك مساء أمس الأول (الأربعاء).

الأهلي أحيا بهذا الفوز آماله في المنافسة على اللقب الغائب عن خزينة النادي منذ 7 مواسم، بعد أن قلّص فارق المواجهات إلى مباراة واحدة، إذ يتقدم المنامة بواقع لقاءين لواحد.

المنامة استهل انتصاراته في النهائيات عبر الجولتين الأوليين، لكنّ الأهلي كانت له كلمة في هذه الجولة التي تمكن فيها من الإبقاء على حظوظه وآماله في المنافسة على اللقب.

المنامة ورغم تلقيه للخسارة، إلا أنه يحتفظ بأفضلية التتويج باللقب، إذ تبقت مباراتان ويكفيه الفوز في لقاء واحد منهما للفوز ببطولة الدوري، في الوقت الذي يجب على الأهلي الفوز في المباراة المقبلة لتعديل النتيجة وجر الحسم للمباراة الفاصلة الحاسمة.

وسيلتقي الفريقان مجددًا في النهائي الرابع، وذلك في الساعة 7:15 من مساء يوم غدٍ السبت، على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

الأهلي الأفضل فنيا

ضرب الأهلي في النهائي الثالث بقوة في بداية اللقاء، وتمكن من إيقاف عناصر خطورة المنامة المتمثل في الضغط على حامل الكرة والتحول السريع للهجوم والاعتماد على البدلاء، إذ أوجد الأهلي طرق لعب مكنته من مجاراة عناصر قوة المنامة والحد من خطورتها.

وبالفعل كان الأهلي الطرف الأفضل في اللقاء ونجح من التقدم في الربع الأول 16/14، غير أنه تراجع في الربع الثاني الذي خسره لمصلحة المنامة 23/18، قبل أن يعود ويستعيد الريادة في الربع الثالث الذي فاز فيه 25/16 ليتقدم بنتيجة المباراة 59/53، ورغم خسارته الربع الأخير 20/22، إلا أنه حافظ على تقدمه ليحسم نتيجة المباراة بواقع 79/57.

الاهلي قدّم واحدا من أفضل مستوياته السلاوية في هذا الموسم عبر الخطط الفنية التي اعتمد عليها مدربه القبرصي غافرييل، إضافة للتطبيق الصحيح للاعبين، فضلا عن التوفيق الذي لازمهم في التصويب من جميع المناطق.

الأهلي يتفوق في نسب التسجيل

تفوق فريق الأهلي في نسب التسجيل خلال المباراة، إذ بلغ معدل تسجيل الفريق 45 % بواقع 30 تصويبة ناجحة من أصل 66، منها 22 تصويبة ثنائية من أصل 40 بمعدل 55 %، و8 رميات ثلاثية من أصل 26 بمعدل 30 %، و11 رمية حرة من أصل 15 بمعدل 73 %.

في المقابل، حقق المنامة معدل تهديفي منخض بلغ 41 %، بواقع 28 تصويبة ناجحة من أصل 67 محاولة، منها 19 تصويبة ثنائية من أصل 35 بمعدل 54 %، و9 رميات ثلاثية من أصل 32 بمعدل 28 % و10 رميات حرة من أصل 14 بمعدل 71 %.

سرحان الأهلي يعود.. وكويد المنامة يختفي

عاد نجم فريق الأهلي هشام سرحان للتألق بعد أن غاب بريقه في المباراتين الماضيتين.

سرحان قاد انتفاضة الأهلي وساهم بشكل كبير في تحقيق الانتصار بعد أن سجّل 20 نقطة منها تصويبتين ثلاثيتين.

قلب الفريق النابض ساهم في تأهل الفريق للمباراة النهائية ثم غاب عن النهائيين الأول والثاني، إذ لم يسجل في اللقاء الأول سوى 4 نقاط، فيما سجل في اللقاء الثاني 3 نقاط فقط.

وفي المقابل، اختفى اللاعب الأبرز في صفوف المنامة محمد كويد بعد أن برز بشكل لافت في اللقاءين الأول والثاني مسجلا مجموع نقاط بلغ 48 نقطة.

كويد ظهر في اللقاء الثالث بأداء متواضع واكتفى بتسجيل 8 نقاط فقط منها تصويبة ثلاثية واحدة.

الفردية وراء خسارة المنامة

لم ينجُ فريق المنامة هذه المرة من الهروب من مصيدة الخسارة، بعد أن لعب الفريق بالنار بسبب الأداء الفردي الذي طغى على جميع اللاعبين في معظم فترات المباراة.

لاعبو المنامة لم يستوعبوا الدرس من اللقاء الثاني، الذي كان فيه الأهلي “قاب قوسين أو أدنى” من تحقيق الانتصار، نتيجة الأداء الفردي للاعبين.

وقدّم المنامة أداءً فنيا سيئا رغم تقدمه في بعض فترات اللقاء، إذ لم يكن لاعبو المنامة في مستواهم الفني إطلاقا، وعاب عليهم الأخطاء في الهجوم والدفاع.

وبعد الخسارة، اعترف مدرب المنامة الوطني عقيل ميلاد بأن فريقه لم يكن في أفضل حالاته، إذ خسر اللقاء بسبب الأداء الفردي وكثرة الأخطاء في الهجوم وعدم تفعيل الارتداد الهجومي السريع بالشكل المأمول.

الزعيم لا يرغب في التأجيل أكثر

يرغب فريق المنامة في حسم اللقب من خلال المواجهة الرابعة التي ستجمع الفريقين مساء غدٍ (السبت)، إذ يريد إنهاء مشواره بالمسابقات المحلية؛ من أجل التفرغ للبطولة الخليجية التي تنطلق في 6 مايو المقبل بسلطنة عمان.

ويأمل المنامة الحسم اليوم، إذ سيعطي الفريق القدرة على الاستعداد الجيد للبطولة الخليجية وخوض معسكر تدريبي خارجي؛ لأجل إعداد الفريق بأفضل صورة ممكنة للمنافسة على اللقب.