+A
A-

صوفيا جواد تستعد لافتتاح صالة “fes518”

فن العمارة اللامتناهية في جمال ودقة زخارفها، هوية يتسم بها المغرب، الذي يتميز من خلال ما يُعرف عربيًا بـ “النقوش المغربية” بخصوصية عن بلدان أخرى.

تميز فنانوه ومعماريوه بتصاميم، فأصبحت هندسة الزخارف مصدر تسويق لهم في بلدان أخرى؛ إذ تزداد الرغبة في أن تُزين “النقوش المغربية” البيوت والفنادق والمساجد والعديد من المباني في بلدان عربية مختلفة.

وهذا الفن كان سر انجذاب صوفيا جواد اليه، فقررت أن تنقله إلى مملكة البحرين وبالفعل نجحت، ولكن استغرق المشروع أكثر من 10 سنوات من العمل والشغل المستمر ليكتمل ويصبح في أبهى صوره الآن، ويستعد لأن يستقبل الزوار ومحبي الفن المغربي الأصيل.

تستعد صوفيا جواد إلى افتتاح الصالة الجديدة لها، والتي أطلقت عليه “fes518”، والتي تقع في مجمع جواد دوم في منطقة باربار بالبديع، وتقول صوفيا:” “fes518” تستعد لاستقبال كل محبي الذوق الرفيع في البحرين وللراغبين في إقامة مناسباتهم السعيدة أو حفلاتهم الخاصة، وهي أيضا المكان المناسب للمديرين الذين يرغبون في الاجتماع مع موظفيهم في جو من الهدوء والاختلاف، وهي أيضًا مناسبة لمن يرغب في إقامة المعارض الفنية وبالدرجة الأولى هي الأنسب لغبقات شهر رمضان الكريم، والذي يهل علينا بعد أسبوعين.

وتستعد صالة “fes518” الى استقبال أول معرض سيقام خلال اليومين 27 و28 ابريل الجاري ويعرض أغراض رمضان وسيفتتحه السفير المغربي يصاحبه عدد من أعضاء الجالية المغربية بالبحرين.